«أوبرا ريغوليتو الإيطالية» تصدح بـ«إثراء» غدا

«أوبرا ريغوليتو الإيطالية» تصدح بـ«إثراء» غدا

الثلاثاء ٢٤ / ٠٩ / ٢٠١٩
يستضيف مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي «إثراء» يوم غد الخميس، «أكاديمية مسرح لاسكالا»، التي تقدم أول عرض للأوبرا الميلودرامية «ريغوليتو» على مسرح «إثراء»، حيث تعدّ واحدة من أشهر الأعمال الفنية في الأوبرا الإيطالية، وذلك ضمن حزمة حفلات موسيقية ومسرحيات إبداعية يقدمها المركز طوال العام، تسهم في الاحتفاء بالتجارب الإنسانية من فنٍ، وعلم، وثقافة، وتقديمها للجمهور بصورة مثالية وغنية بالجمال ومعاني الإلهام.

وتم عرض أوبرا «ريغوليتو» لمؤلفها جوزيبي فيردي لأول مرة في عام 1851م في دار الأوبرا لا فينيسفي بمدينة البندقية في إيطاليا، وهي مأخوذة عن مسرحية للكاتب الفرنسي فيكتور هوجو بعنوان «الملك يمرح»، ومكونة من 3 فصول.


ويقدم العازفون المنفردون في أكاديمية مسرح لاسكالا بقيادة المايسترو الشهير (بيترو ميانيتي) نسخة موسيقية رائعة من الأوبرا.

وتعد أكاديمية لاسكالا، واحدة من المؤسسات الرائدة في العالم في مجال التدريب، حيث تضم مجموعة كاملة من المتخصصين في الفنون المسرحية، من فنانين وفنيين ومدربين، ويتراوح منهجها الواسع بين الدورات التدريبية الأساسية ودورات التخصص وورش العمل المهنية.

يذكر أن مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي «إثراء» يسعى للارتقاء بنمط الحياة وخلق مساحة فريدة لرعاية الإبداع ونشر المعرفة وتعزيز التواصل الثقافي والحضاري، من خلال البرامج الثقافية والإبداعية، التي يقدمها طوال العام.
المزيد من المقالات
x