«عمل الشرقية» لـ" اليوم": 6384 مخالفة رصدت خلال 60 يوما

31257 جولة تفتيشية بالمنطقة

«عمل الشرقية» لـ" اليوم": 6384 مخالفة رصدت خلال 60 يوما

الأربعاء ٢٥ / ٠٩ / ٢٠١٩
كشفت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن رصد 6384 مخالفة متنوعة في القطاعات الاقتصادية، وذلك خلال 31257 جولة مدنية تفتيشية نفذتها فرق التفتيش بالمنطقة الشرقية خلال 60 يوما.

وقال مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية عبدالرحمن المقبل لـ«اليوم»: إن الوزارة تسعى لمزيد من الإجراءات لضبط سوق العمل من خلال المفتشين والمفتشات بالإدارة. من جهته قال مساعد المدير العام لقطاع العمل بالمنطقة الشرقية محمد الأطرش: نسعى دائما للتوعية مع التفتيش لضبط سوق العمل، خاصة أن المسألة ليست ضبط مخالفات فقط، مشيرا إلى أن المفتش من جانبه يؤسس لثقافة نظام العمل لدى صاحب العمل والعامل.


وأضاف: يتم إطلاق حملات توعية من قبل الوزارة قبل البدء في تطبيق أي قرار ليكون لدى سوق العمل العلم والوقت الكافيين للتطبيق، وتعقد مكاتب العمل ورش عمل توعوية بالتعاون مع عدة جهات حكومية وأهلية.

من جانبه، قال رئيس إدارة التفتيش بفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية عارف الشهري: تتركز أكثر المخالفات في مجال المهن المقصورة على السعوديين، وحريصون على ضبط أي منشأة مخالفة؛ سعيا لتحقيق قرارات الوزارة.

وأوضح الشهري أن الزيارات التفتيشية سوف تستمر في محافظات المنطقة على المنشآت المخالفة والمستهدف توطينها، مؤكدا أنه سيتم تنفيذ قرار وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بكل حزم ولن يكون هناك تهاون مع أي مخالف سبق إنذاره.
المزيد من المقالات
x