نستذكر ميادين البطولة

نستذكر ميادين البطولة

الاثنين ٢٣ / ٠٩ / ٢٠١٩
قال مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية د. ناصر الشلعان: من تلك المساحات الشاسعة، والصحاري القاحلة كانت همة أوصلت إلى القمة، إذ قيض الله سبحانه لهذه الأرض المباركة من جعلها وطنا يسود الأوطان، وتاريخا يعبق بالأمجاد، وكيانا شامخا على مر الأزمان.

لا يزال ذلك اليوم منقوشا في ذاكرة الزمن، ولا تزال الحكاية التي نسج أحداثها البطل السعودي الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود -طيب الله ثراه- عالقة في أذهان السعوديين ليضرب البطل عبدالعزيز أروع الأمثلة حنكة وشجاعة، ذكاء ودهاء، وليبقى اسمه نقشا في سماءات المعالي وميادين البطولة.


اليوم ونحن نعيش أجواء الاحتفال بيومنا الوطني التاسع والثمانين تزدان شرقيتنا وتزدهي في حُلل الشموخ والسؤدد، وقد توشحت الأخضر الزاهي في هذه المناسبة الغالية على نفوسنا جميعا ذكرى تأسيس هذا الصرح الشامخ والكيان العظيم: المملكة العربية السعودية.

ما أحرانا في هذه المناسبة أن نستلهم عبق الماضي الذي تمثله سيرة الملك عبدالعزيز مؤسس هذا الكيان الأبي إذ لم الشتات ووحد الكلمة فصنع حدثا لم يشهد له التاريخ مثيلا لأنه هو التاريخ السعودي بعينه.

نحتفي اليوم بمناسبة يومنا الوطني المجيد التاسع والثمانين متأملين عظم ما تحقق من إنجازات سعودية ونهضة تنموية طالت جميع الميادين والقطاعات، مستشعرين في الوقت نفسه ما نرفل فيه من أثواب الأمن والأمان والنماء والرخاء في وطن قوي ومزدهر يحتل مكانة متميزة بين دول العالم.

مما لا شك فيه أن بلادنا -ولله الحمد- تسير على خُطى ثابتة مُستمدة من شريعة غراء ونظرة ثاقبة من لدن والدنا وقائدنا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان -حفظه الله- فهذه الإنجازات العملاقة تترى، والمشروعات التنموية تتوالى في جميع القطاعات لاسيما قطاع التعليم الذي حظي، ولا يزال، باهتمام كبير ودعم متواصل فأصبح التعليم السعودي حاضرا في الكثير من المحافل الدولية.

ومهما تحدثنا عن وطننا السعودي وعن ماضيه وأمجاده ومكانته ودوره الريادي فحديثنا عن كل ذلك يقصر ونحن اليوم نستشرف مستقبلا زاهرا في ظل رؤية طموح 2030،

وفي يومنا الوطني نجدها فرصة سانحة لأن نجدد الولاء والوفاء لمملكتنا الغالية، فلا نرضى لكائن من كان أن يمس حفنة من ترابها لاسيما وهي: وطن الشموخ.

في هذه المناسبة العزيزة على نفوسنا يطيب لنا أن نرفع لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيزآل سعود تهانينا مفعمة بأصدق الدعوات وأن يحفظ الله مملكتنا من كل سوء ومكروه، ويديم استقرارنا ورخاءنا أعواما عديدة وأزمنة مديدة.

- مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية

د. ناصر الشلعان
المزيد من المقالات