فشل دعاوى تخريب مصر.. وقنوات الإخوان تبث فيديوهات «مفبركة»

فشل دعاوى تخريب مصر.. وقنوات الإخوان تبث فيديوهات «مفبركة»

فشلت دعاوى جماعة الإخوان الإرهابية للتظاهر في مصر مساء أول من أمس الجمعة إذ مرت الليلة بهدوء في ظل انشغال أغلب المصريين بمتابعة مباراة لكرة القدم بين الأهلي والزمالك، بينما زعمت قناة «الجزيرة» القطرية وقنوات الإخوان التي تبث من تركيا من خلال مقاطع فيديو قديمة وأخرى مفبركة بأن آلاف المتظاهرين كانوا في الشوارع، وأشارت إلى ما أسمته «اندلاع شرارة ثورة جديدة».

» حملة ممنهجة


وندد عدد من المختصين المصريين بموقف «الجزيرة» المحرض على الفوضى في مصر والذي يحاكي موقفها إبان أحداث يناير 2011 إذ كانت المحرك الأول للتظاهرات، قال الكاتب والمحلل السياسي وعضو البرلمان مصطفى بكري: هي حملة ممنهجة تنفذها جماعة الإخوان الإرهابية بعدما أعلن المصريون تمسكهم بالرئيس عبدالفتاح السيسي أكثر من أي وقت مضي. وأضاف: الخونة يبثون سمومهم عبر «الجزيرة» التي ألغت برامجها وخصصت وقتها للذين يريدون النيل من مصر وجيشها وقائدها.

وشدد بكري على أن الشعب المصري لن ينسى ثأره من «الجزيرة» ورعاتها، مؤكدا أنها ليست قناة الرأي والرأي الآخر، إنما هي خنجر مسموم يمسك به الخونة والمارقون، لافتا إلى أن الشعب المصري رد عليهم برفض ترديد شعاراتهم السفيهة، مشيرا إلى أن القناة التي يديرها خونة بثوا فيديوهات مفبركة.

» أجندة تخريبية

وحذر الباحث في شؤون تيارات الإسلام السياسي عمرو فاروق من استخدام تنظيم الإخوان الإرهابي المنصات الإلكترونية لتنفيذ أجندتهم التخريبية، مشددا على أن المعركة الإعلامية مرهونة بمدى وعي الشارع المصري وفطنته من الوقوع في فخ صناعة الحالة المزيفة وتصديرها للرأي العام محليا ودوليا. لافتا إلى أن بعض قيادات التنظيم الدولي للإخوان يتوهمون أنهم قادرون على كسب الدعم الجماهيري وتحريك الشارع المصري ضد الرئيس السيسي والنظام الحالي، مؤكدا أنها أحلام بعيدة المنال؛ لأن المصريين «لفظوا» عناصر وقيادات الإخوان من حياتهم بعدما تلطخت أياديهم بدماء الأبرياء من خيرة شباب مصر في هجمات إرهابية عدة.

» تحريض ضد مصر

وقال خبير الحركات الإسلامية مصطفى حمزة: إن جماعة الإخوان الإرهابية وأعوانها في قطر وتركيا فشلوا في إثارة القلق في مصر وهي محاولات يائسة تتكرر كل فترة بأمل إسقاط مصر مجددا في مستنقع الفوضى، مؤكدا أن الشعب المصري بات واعيا لما يحاك ضده من مؤامرات، مطالبا قناة «الجزيرة» بأن تتوقف عن التحريض ضد مصر لأن مؤامراتها مفضوحة، وشدد على أن ما بثته القناة القطرية وقنوات الإخوان في تركيا من مقاطع مصورة مفبركة تؤكد إفلاسهم. محذرا من أن جماعة الإخوان لا تحارب الفساد كما تزعم لكنها تريد هدم مصر من أجل العودة للحكم.
المزيد من المقالات
x