أوبريت فني وعروض الفرسان في حفر الباطن

أوبريت فني وعروض الفرسان في حفر الباطن

تواصل محافظة حفر الباطن تقديم فعاليات الاحتفال باليوم الوطني 89 للمملكة «همة حتى القمة» وذلك بإشراف ومتابعة من الأمير منصور بن محمد بن سعد آل سعود محافظ محافظة حفر الباطن.

وحرصت اللجان المنظمة منذ وقت مبكر على إخراج الفعاليات بشكل يليق بهذه المناسبة الغالية على قلوب الجميع، حيث تم تخصيص مساحة 45 ألف متر مربع بمتنزه الملك سلمان بحفر الباطن على طريق الملك خالد «حفر الباطن -الرقعي» وذلك لاحتضان كافة الفعاليات الوطنية المتنوعة،


والتي تستمر من يوم الخميس الموافق 20/‏‏1/‏‏1441هـ ولمدة 5 أيام من الساعة الرابعة مساء حتى الساعة الحادية عشرة مساء.

وسيقام العديد من الفعاليات الوطنية المتنوعة التي وزعت على فعاليات رئيسية تشتمل على أوبريت فني، عروض الفرسان، الفرقة الموسيقية العسكرية، أوبريت أغاني خالدة، قصائد منبرية، أمسية شعرية، والألعاب النارية.

وكذلك فعاليات ثقافية تضمنت نوعين من الفعاليات وهما فعاليات الموروث الشعبي الذي يضم فعاليات خاصة بالحرفيين، والموروث الشعبي السعودي المشتمل على فنون الفلكلور الشعبي كالسامري والدحة والراوي، إضافة إلى معرض رابطة الصقور.

في حين ضمت الفعاليات الثقافية أيضا فعاليات فنية تشتمل على محاضرات وطنية وجادة الفن وعزف الربابة والمتحف التراثي وحفلة الفنانة سديم وإضاءات قانونية وإضاءات أسرية وعروض على الشاشات الخارجية.
المزيد من المقالات