2669 ترخيصا للتخفيضات الموسمية في اليوم الوطني

لحماية المستهلك من العروض الوهمية

2669 ترخيصا للتخفيضات الموسمية في اليوم الوطني

السبت ٢١ / ٠٩ / ٢٠١٩
أكد المتحدث الرسمي بوزارة التجارة والاستثمار عبدالرحمن الحسين لـ«اليوم» أن عدد تراخيص التخفيضات الإلكترونية للمنشآت التجارية الموسمية بمناسبة حلول اليوم الوطني التاسع والثمانين للمملكة بلغ نحو 2669 ترخيصًا، مشيرًا إلى أن هذه التراخيص تخص التخفيضات للفروع التابعة لتلك المنشآت في جميع المناطق.

وأوضح الحسين أن تلك التراخيص بدأت منذ فتح الوزارة نافذة التسجيل لإصدار تراخيص التخفيضات الموسمية والخاصة باليوم الوطني، علمًا بأن التسجيل ينتهي في الـ 25 من شهر سبتمبر الجاري.


وجاء في مقدمة الأنشطة التي شملتها التخفيضات، المستلزمات الرجالية، والملابس والأحذية الرياضية، والأثاث المنزلي، والعبايات والطرح النسائية، وتجارة الأواني والأجهزة المنزلية، فيما تراوحت نسبة التخفيضات بين 10% إلى 88 %.وأوضح الحسين أنه بإمكان المنشآت التجارية التقديم لإصدار تراخيص التخفيضات الموسمية عبر نظام التخفيضات الإلكتروني، حيث سيتمكن أصحاب المحال التجارية والمتاجر الإلكترونية من تقديم طلب تراخيص التخفيضات الموسمية دون أن يتم الخصم من رصيد التخفيضات المتاحة سنويًا.

وقال الحسين إن الوزارة تهدف من وراء تنظيم عروض التخفيضات والمسابقات لحماية المستهلك من العروض والتخفيضات المضللة والوهمية عبر نظام إلكتروني سهل يمنح الترخيص الفوري للمنشأة إلكترونيًا خلال يوم عمل واحد.

وأضاف الحسين إن التخفيضات الجزئية تمنح للمحال التجارية الراغبة في إجراء تخفيضات بنسبة لا تقل عن 50% من المنتجات المعروضة في المحل بواقع ثلاث مرات في السنة، بينما التخفيضات الشاملة تمنح للمحال إذا كانت جميع سلعها خاضعة للتخفيضات الشاملة بواقع 3 مرات في السنة، بينما التخفيضات العامة تمنح للمحلات الراغبة بإجراء تصفية نهائية بسبب ترك النشاط أو تغيير نوعه.

ودعا الحسين المنشآت التجارية للالتزام بضوابط واشتراطات التخفيضات عبر وضع الترخيص أو صورة منه في مكان ظاهر والاحتفاظ بالقائمة المعتمدة للأسعار طوال فترة الترخيص، وألا يقل المعدل العام للتخفيضات عن 10% من السعر خلال الشهر السابق لبدء التخفيضات، فضلًا عن وضع بطاقات على المنتجات التي يشملها التخفيض تبين السعر قبل وبعد التخفيض.
المزيد من المقالات
x