كلمات «خطية» لملوك وأمراء المملكة في «ثقافة الدمام»

كلمات «خطية» لملوك وأمراء المملكة في «ثقافة الدمام»

الجمعة ٢٠ / ٠٩ / ٢٠١٩
تحتفي جمعية الثقافة والفنون في الدمام باليوم الوطني الـ 89، بتقديم باقة متنوعة من الأنشطة والفعاليات الفنية والثقافية في مقر الجمعية، يوم الأحد المقبل، الساعة الثامنة والنصف مساء.

يتضمن الحفل أوبريتا وطنيا وفرقة موسيقية، ورسما مباشر، والتصوير المباشر، وأمسية شعرية، وفرقة كورال الأطفال الغنائية، فرقة كواليس المسرحية ومعرضا للتصوير الضوئي، بهدف نشر الثقافة الوطنية بمختلف الطرق.


ويأتي الاحتفال باليوم الوطني في الجمعية هذا العام بهوية متجددة تحت شعار «همة حتى القمة» تبرز وتعزز ثقافة المملكة التي تعتبر من الروافد المهمة للتطور ونهضة الوطن والمواطن وإحدى ركائز الرؤية.

وتخصص الجمعية مساحة 100 متر لعرض لوحات خطية لكلمات الملك المؤسس عبدالعزيز وأبنائه «الملك سعود والملك فيصل والملك خالد والملك فهد والملك عبدالله»- رحمة الله عليهم - وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان - حفظهم الله -، بالإضافة إلى كلمة لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، ونائبه صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان، وتقدم هذه المساحة تحت إشراف الخطاطين «حيدر العلوي، وجابر الهروبي، وحسن الحليلي».

وأوضح مدير الجمعية يوسف الحربي، أن الثقافة لها دور مهم في بث الوعي الوطني وقدرته على الاحتواء وتقدير الذوق العام والتذوق، وإدراك الجمال في كل منجز، حتى إن لم يكن للفرد صلة بالفنون والثقافة، ولكن وعيه وذوقه قادر على ترسيخ قيم الجمال في كل القطاعات، وهو ما يكون له مردود إيجابي على الإنتاج والجودة والتميز.
المزيد من المقالات
x