تركيب 12 ألف علم سعودي في مختلف الأماكن بالشرقية

تركيب 12 ألف علم سعودي في مختلف الأماكن بالشرقية

الخميس ١٩ / ٠٩ / ٢٠١٩
كشفت أمانة المنطقة الشرقية عن أبرز تفاصيل برنامج الاحتفال باليوم الوطني الـ ٨٩، والذي يتضمن كافة التجهيزات والعديد من الأنشطة والفعاليات والفقرات التي ستقام بالشراكة مع عدد من الجهات الحكومية، والتي تأتي وفقا لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان، وبمتابعة مباشرة من أمين المنطقة الشرقية م.فهد الجبير، لإنهاء كافة الاستعدادات لهذه المناسبة الوطنية.

وأوضح المتحدث الرسمي بأمانة المنطقة الشرقية محمد الصفيان، أن الأمانة قامت بوضع خطة متكاملة مسبقا تتضمن التجهيزات والاستعدادات والفعاليات التي ستقام في اليوم الوطني الـ ٨٩، والتي يشرف عليها معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، مشيرا إلى أن استعدادات الأمانة على قدم وساق.


وأشار الصفيان إلى أنه تم تركيب ما يقارب ١٢ ألف علم سعودي في مختلف الأماكن والإنارات، والاستعداد لليوم الوطني بـ ٩٢٧ لوحة إعلانية، و٢٧ شاشة تلفزيونية في المنطقة الشرقية، كما تم وضع ما يقارب ٣١٠ إضاءة تزينية، وتوزيع مجسمات في الأماكن العامة بلغت ٣٠٠ مجسم.

وأما عن الفعاليات فأكد الصفيان أن الفعاليات تتجاوز ٢٨ فعالية خاصة بأمانة المنطقة الشرقية، وإجراء كافة التسهيلات لكافة الجهات المشاركة باليوم الوطني، من ناحية التصاريح، وتجهيز وتوفير الأماكن والمعدات المناسبة، وقال إنه سيتم توزيع ما يتجاوز الـ ١٦ ألف هدية في اليوم الوطني.

وأشار الصفيان إلى أن أمانة المنطقة الشرقية ممثلة بالإدارة العامة للكهرباء والإنارة زينت مبنى الأمانة ومباني البلديات التابعة، وتم تركيب الأعلام على مباني الأمانة والوكالات وكافة البلديات.

ولفت المتحدث الرسمي إلى أن الأمانة أنهت جميع الاستعدادات والتجهيزات الخاصة باليوم الوطني الـ ٨٩، من خلال خطة متكاملة، موضحا أن الأمانة قامت بتجهيز المواقع وتهيئتها من أجل الفعاليات المتعددة، بالتنسيق والشراكة مع الجهات الحكومية، كما تم تجهيز الطرق والميادين العامة والمتنزهات والحدائق العامة.

وشدد الصفيان على أن هذه التجهيزات تأتي من حرص أمانة المنطقة الشرقية على المشاركة في هذه المناسبة الغالية على قلوب الجميع، والتي تأتي ضمن توجيهات سمو أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه بالاستعداد لهذا الحدث الوطني الكبير والذي يمثل أهمية خاصة لجميع السعوديين، مشيرا إلى أن الأمانة ستقوم بإرسال العديد من رسائل التهنئة لتعزيز قيمة الولاء والانتماء للوطن.
المزيد من المقالات
x