100 % نسبة الحجوزات في 40 مشروعا سكنيا جديدا

إصدار 81 ألف شهادة إعفاء من «المضافة»

100 % نسبة الحجوزات في 40 مشروعا سكنيا جديدا

الخميس ١٩ / ٠٩ / ٢٠١٩
أعلنت وزارة الإسكان عن جاهزية نحو 40 مشروعا سكنيا، تتراوح نسبة الحجوزات في معظمها بين الـ90 و100%، فيما يضاف إلى تلك المشاريع 55 مشروعا يتم بناؤها بالشراكة مع القطاع الخاص، بحيث توفر عند اكتمالها نحو 100 ألف وحدة سكنية تتوزع في مختلف مناطق المملكة، وتشكل في معظمها مجمعات سكنية متكاملة الخدمات والمرافق.

وعزز التقدم في أعمال البناء، وتوفّر المنتجات التمويلية المدعومة من صندوق التنمية العقارية، إسكان نحو 52 ألف أسرة سعودية في مساكنها الجديدة، فيما يصل عدد المستفيدين الفعليين من دعم وزارة الإسكان إلى 130 ألفا منذ بداية العام.


وبلغ عدد المستفيدين من الخيارات التمويلية والسكنية نحو 22 ألف أسرة في أغسطس فقط، فيما واكب الدعم الإسكاني إصدار 81 ألف شهادة إعفاء من ضريبة القيمة المضافة عن المسكن الأول، تنفيذا للأمر الملكي القاضي بتحمل الدولة ضريبة القيمة المضافة للمسكن الأول، تمثل ضريبة 5% من سعر المنزل بحد أعلى لسعر المنزل 850 ألف ريال.

وشملت الإعفاءات نحو 17 ألف شهادة للمستفيدين من خارج قوائم وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية.

وكشفت وزارة الإسكان عن إضافة 21 مخططا سكنيا جديدا عبر بوابتها الإلكترونية لتوفير نحو 15 ألف قطعة أرض مجانية موزعة في 8 مناطق حول المملكة، هي: عسير، الرياض، القصيم، الباحة، منطقة مكة المكرمة، جازان، المدينة المنورة ومنطقة حائل، ليرتفع عدد المخططات المتاحة للحجز إلى 125، تتوزع في مختلف مناطق المملكة.
المزيد من المقالات
x