على ذمة 937 : 89 % من شكاوى صحة الشرقية تنتهي بالرضا

على ذمة 937 : 89 % من شكاوى صحة الشرقية تنتهي بالرضا

الثلاثاء ١٧ / ٠٩ / ٢٠١٩
بلغت نسبة عدم الرضا من المتقدمين بشكاوى وبلاغات لمركز (937) بـ «صحة الشرقية» نحو 11 بالمائة، في حين بلغت نسبة الرضا نحو 89.08 بالمائة، جاء ذلك خلال أول أسبوعين من شهر سبتمبر الحالي إذ وصل عدد البلاغات التي تلقّاها المركز نحو 194 بلاغا جديدا، في حين كان هناك بلاغان متراكمان من السابق، وتم إغلاق نحو 193 بلاغا، لتصبح نسبة الإغلاق بشكل إجمالي نحو 98.47 بالمائة.

» التجمّع الصحي


فيما بلغت نسبة عدم الرضا حول استقبال البلاغات في التجمّع الصحّي الأول بالمنطقة الشرقية نحو 12 بالمائة، أما نسبة الرضا فكانت نحو 87.93 بالمائة، بعد استقبال المركز عدد 602 بلاغ جديد، وأضاف عليه نحو 6 بلاغات متراكمة من السابق، فيما قام بإغلاق نحو 600 بلاغ، ووصلت نسبة الإغلاق للبلاغات 98.68 بالمائة.

» خدمة جديدة

بدوره، ذكر مدير عام الشؤون الصحيّة بالمنطقة الشرقية د. إبراهيم العريفي لـ «اليوم» أن خدمة 937 أطلقتها وزارة الصحّة ودشّنها وزير الصحّة د. توفيق الربيعة، وتهدف إلى الردّ على استفسارات واتصالات المستفيدين من الخدمة، وإحالة الاستفسارات والبلاغات والشكاوى إلى جميع المنشآت الصحيّة الحكوميّة للردّ عليها، وحلّها في أسرع وقت ممكن.

» نقلة نوعيّة

وأكد د. العريفي، أن الخدمة حقّقت نقلة نوعيّة في خدمات الصحّة في المملكة عامّة، وبما فيها المنطقة الشرقيّة، إذ تسعى وزارة الصحّة دائما إلى تطوير وتجويد خدماتها الصحيّة المقدّمة إنفاذا للتوجيهات السامية الكريمة، وانطلاقا من حرص الوزارة على استثمار الدعم الذي يحظى به القطاع الصحّي من لدن حكومة خادم الحرمين الشريفين وسموّ ولي عهده، حيث يأتي ذلك تماشيا مع برنامج التحوّل 2030، الأمر الذي ينعكس إيجابا على تطوير الخدمات الصحيّة وتوفير الرعاية الصحيّة للمواطنين الكرام، والمستفيدين وتلبية احتياجاتهم الصحيّة.

يذكر أن مركز استقبال بلاغات المرضى 937، يقوم بتحليل كل ما يرد من بلاغات اﻟﻤرضى، ويعمل جاهدًا على تطوير أداء العمل ضمن إستراتيجيات وزارة الصحة؛ لكي نحقق شعار الوزارة.
المزيد من المقالات