الصيف الحالي الأشد حرارة على الإطلاق في نصف الكرة الشمالي

الصيف الحالي الأشد حرارة على الإطلاق في نصف الكرة الشمالي

الثلاثاء ١٧ / ٠٩ / ٢٠١٩
ذكر علماء من الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي امس الاثنين أن الصيف الحالي هو الأشد حرارة على نحو قياسي في نصف الكرة الشمالي.

وأفاد أحدث تقرير شهري للإدارة حول المناخ العالمي بأنه بالنسبة لكوكب الأرض ككل، كانت الفترة من يونيو حتى أغسطس الأشد حرارة منذ البدء بإعداد سجلات قبل 140 عاما.


وقالت الإدارة إن أشد خمسة فصول صيف حدثت في السنوات الخمس الماضية، مضيفة أن الأشهر الثمانية الأولى من عام 2019 كانت ثالث أكثر الشهور ارتفاعا في الحرارة على الإطلاق.

وذكر التقرير أن أغسطس هو ثاني أعلى الشهور حرارة في العالم ، حيث تقلص الجليد البحري في القطب الشمالي . وارتفعت درجة حرارة المحيطات العالمية إلى أعلى مستوى على الإطلاق في شهر أغسطس.

وقالت الإدارة في بيان صحفي: "شهدت أوروبا وأفريقيا ومنطقة هاواي درجات حرارة في أغسطس تم تصنيفها على أنها من بين أشد ثلاثة أشهر حرارة على الإطلاق".

وأضافت: "شهدت أفريقيا أكثر الشهور ارتفاعا في الحرارة في شهري يونيو وأغسطس منذ بدء التسجيل. وكانت درجة الحرارة في أمريكا الجنوبية وأوروبا بين يونيو وأغسطس من بين أشد ثلاث فترات دفئًا على الإطلاق".

كما أدرجت الإدارة الإعصار دوريان ضمن الأحداث المناخية الكبيرة التي وقعت في الفترة الأخيرة، قائلة إنه كان "أقوى إعصار يؤثر على جزر البهاما على الإطلاق" بعد أن وصل إلى اليابسة في أول سبتمبر.

ويأتي هذا التقرير قبل أسبوع من قمة المناخ التي تعقدها الأمم المتحدة في نيويورك، كما سيشغل تغير المناخ حيزا كبيرا من جدول أعمال قادة العالم في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.
المزيد من المقالات
x