ولي العهد: تأثير التهديدات الإيرانية تصل للشرق الأوسط والعالم

أكد قدرة المملكة على مواجهة العدوان الإرهابي

ولي العهد: تأثير التهديدات الإيرانية تصل للشرق الأوسط والعالم

الاثنين ١٦ / ٠٩ / ٢٠١٩
أكد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع أن التهديدات الإيرانية ليست موجهة ضد المملكة فحسب، وإنما تأثيرها يصل إلى الشرق الأوسط والعالم.

وكان سموه قد تلقى اتصالا هاتفيا أمس من وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر أكد فيه خلال الاتصال على دعم بلاده الكامل للمملكة في موقفها تجاه الاعتداءات الأخيرة التي تمت على معملين نفطيين في بقيق وخريص، مشيرا إلى أن بلاده تدرس كل الخيارات المتاحة لمواجهة هذه الاعتداءات على المملكة. وأشاد وزير الدفاع الأمريكي بدور المملكة في دعم الجهود الدولية للتصدي للخطر الإيراني في تهديد الملاحة البحرية.


كما تلقى سموه اتصالا هاتفيا من رئيس الوزراء الباكستاني السيد عمران خان. وعبر رئيس الوزراء الباكستاني خلال الاتصال عن مساندة باكستان للمملكة ووقوفها الكامل معها بكل إمكانياتها، ودعمها في مواجهة هذه الأعمال التخريبية التي تهدد استقرار الاقتصاد العالمي، وأمن المملكة. وكان سموه تلقى اتصالا من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة أدان فيه العمل الإرهابي الذي استهدف معملين تابعين لشركة «أرامكو» في بقيق وخريص، مؤكدا وقوف دولة الإمارات العربية المتحدة مع المملكة وما يمس أمنها. وأكد سمو ولي العهد أن المملكة لديها القدرة على مواجهة هذا العدوان الإرهابي والتعامل معه، معبرا عن شكره لسمو ولي عهد أبوظبي على استنكاره مثل هذه الأعمال الإرهابية.
المزيد من المقالات