أبطال آسيا.. جولة الحسم!!

أبطال آسيا.. جولة الحسم!!

الاثنين ١٦ / ٠٩ / ٢٠١٩
​يلعب النصر اليوم واحدة من أهم وأصعب مبارياته عندما يقابل (السد القطري) بالدوحة، في إياب الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا.

فوز مهم حققه النصر في ملعبه بالذهاب عندما تغلب على خصمه بهدفين لهدف، ولكن مباراة اليوم لن تكون كالمباراة الماضية ولهذا على النصر الحذر.

السد ليس بالفريق السهل ولاعبوه أغلبهم دوليون بمنتخبات بلادهم، ولديه أجانب جيدون، وما قدمه في مباراة الذهاب ليس مقياسا حقيقيا ونهائيا لمستواه.

النصر يجب أن يقاتل للتأهل للدور نصف النهائي، فالوصول لهذا الدور يجعلك كفريق قريبا جدا من النهائي وكأس البطولة وهي فرصة يجب أن يتمسك بها النصراويون جيدا.

يجب أن يلعب النصر للفوز أولا، وألا يفكر بالتعادل، لأن قبول هدف سوف يصعب الأمور على الفريق، ولهذا على (فيتوريا) أن يحترم السد ولا يهابه، ويعرف أنه يدرب ناديا كبيرا.

لا أعرف حقيقة إن كانت (بطولة دوري أبطال آسيا) هي هدف رئيسي للنصر أم لا؟ ولكن في ظل الوصول لهذه المرحلة المتقدمة وبوجود هذه الكوكبة من النجوم لا مانع من رفع سقف الطموح لديهم ويجعلوها هدفا رئيسيا إن كانت ليست كذلك.

وفي الجانب الآخر يلعب (الهلال والاتحاد) مباراة الإياب بالرياض، والفريقان لم يكونا مقنعين بالدوري، فالأول تعثر بالتعادل أمام الفيحاء، والثاني خسر من ضمك!!.

رغم أن مباراه الذهاب بينهما انتهت سلبية، إلا أن مواجهاتهما عودتنا دائما أن تكون قوية ومثيرة، بغض النظر عن أي ظروف أخرى تسبق لقاءهما.

مباراة ستكون لها أبعاد كثيرة، فالمتأهل سوف يعالج الكثير من الأمور السلبية، بينما الفريق الذي سوف يودع البطولة سيعاني كثيرا وقد يكون جهازه الفني ضحية هذا الخروج!!.

أخيرا..

عطفا على ما قدمه الفريقان من مستويات في عدد من المباريات هذا الموسم، الملاحظ أنه لا توجد فوارق فنية كبيرة بينهما، وقد نقول إن الهلال أفضل وأقرب للتأهل، لكن الاتحاد عندما يظهر يكون صعبا.

TWITTER: SAMEER_HILAL