«كاف» يرفض طعن الوداد ويعتمد تتويج الترجي

«كاف» يرفض طعن الوداد ويعتمد تتويج الترجي

الاثنين ١٦ / ٠٩ / ٢٠١٩
أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، أمس الأحد، رفض لجنة الاستئناف التابعة له للطعن المقدم من نادي الوداد البيضاوي المغربي فيما يتعلق بتتويج الترجي التونسي بطلا لدوري أبطال إفريقيا في الموسم الماضي.

وشهد إياب نهائي النسخة الماضية لدوري الأبطال، الذي جرى بملعب رادس في تونس، إلغاء الحكم الجامبي باكاري جاساما هدفا للوداد في الشوط الثاني، حينما كانت النتيجة تشير لتقدم الترجي 2 / 1 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، ليفاجأ لاعبو الفريق المغربي بتعطل تقنية حكم الفيديو المساعد (الفار) والتي يتم الاحتكام إليها لاحتساب القرارات المؤثرة، وفقا للائحة البطولة، وهو ما دفع اللاعبون لعدم استكمال المباراة.

وقرر الوداد التقدم بشكوى إلى محكمة التحكيم الرياضية (كاس)، التي أصدرت حكمها بإحالة ملف القضية إلى اللجنة التنفيذية في كاف، لتعلن في الثامن من الشهر الماضي تتويج الترجي بطلا للمسابقة، بعد انسحاب الوداد من مباراة الإياب، وهو القرار الذي تقدم الفريق المغربي بطعن ضده.

وأصدر كاف بيانا رسميا نشره على حسابه الإلكتروني الرسمي، ذكر فيه "أكدت لجنة الاستئناف على حقيقة أن غياب تقنية حكم الفيديو المساعد ليس له آثار قانونية على الإطلاق وأن الغرض الوحيد منه هو مساعدة الحكم على اتخاذ القرارات الصحيحة".

وأوضح كاف: "الحكم مخول بصلاحية اتخاذ القرار النهائي على أرض الملعب منذ بداية المباراة، وأن قراره لا يعود للمراجعة من قبل لجنة الاستئناف".