معهد الإدارة يؤهل 3038 موظفًا حكوميًا

معهد الإدارة يؤهل 3038 موظفًا حكوميًا

الاحد ١٥ / ٠٩ / ٢٠١٩
استقبل معهد الإدارة العامة اليوم، 3038 موظفًا حكوميًا وموظفة، للالتحاق بـ 119 برنامجًا تدريبياً ينفذها المعهد في كل من مركزه الرئيس بالرياض وفروعه بجدة والدمام وأبها والفرع النسائي بالرياض، والفرع النسائي بالدمام، والفرع النسائي بجدة.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم معهد الإدارة العامة عبدالعزيز بن إبراهيم الهدلق أن هذه البرامج تهدف إلى تلبية الاحتياجات التدريبية للمتدربين ورفع كفاءتهم الإنتاجية، عن طريق تزويدهم بالمعارف والمهارات والاتجاهات السلوكية الإيجابية، التي تؤدي إلى تطوير العمل الإداري. وتتراوح مدة تنفيذ كل برنامج ما بين يومين إلى خمسة أيام.

وفي فـرع المعهد بالمنطقـة الشـرقية التحق 396 موظفًا حكوميًا، بـ 16 برنامجا تدريبيا، وهي: إدارة نظام التشغيل Windows -محطة العمل، وإعداد التقارير، والإبداع الإداري، والإشراف المركزي على تنفيذ المشاريع، والتحقيق الإداري، والتفاوض مع الموردين، والحسابات الختامية الحكومية، وتحليل مشكلات الميزانية ومعالجتها، وتصميم المسوح الإحصائية، وشغل الوظائف، ولغة الاستفسار البنائية SQL، ومهارات التعامل مع المستفيدين، والاتصال الفعال في العمل، والتقارير المالية الحكومية، وإنهاء الخدمة، ومهارات بناء فرق العمل. كما نفذ فرع المعهد بالمنطقة الشرقية البرنامج الموجه (فحص الاحتيال المالي) ويلتحق به 25 متدربًا.