«وديعة من أجل الوطن».. السودانيون يدعمون الاقتصاد

«وديعة من أجل الوطن».. السودانيون يدعمون الاقتصاد

الاحد ١٥ / ٠٩ / ٢٠١٩
وافق وزير المالية والتخطيط الاقتصادي السوداني، د. إبراهيم البدوي، أمس السبت، على تبني مبادرة «وديعة لصالح الوطن»، التي أطلقها ناشطون لدعم اقتصاد البلاد.

وثمن البدوي مبادرة الشعب السوداني لدعم الاقتصاد، قائلاً: إن البلاد في أمس الحاجة لتضافر جهود جميع أبناء الشعب السوداني. وذلك بحسب وكالة الأنباء السودانية.


وسبق أن أكد رئيس الحكومة السودانية، عبدالله حمدوك، الأربعاء الماضي، استعداد الخرطوم للتعاون مع البنك الدولي بما يخدم مصلحة البلاد.

والتقى حمدوك في اليوم نفسه مديرة البنك الدولي الإقليمية، كاري تورك، التي أكدت استعداد البنك الدولي لدعم ومساندة حكومة الفترة الانتقالية.

» علاقات ثنائية

وفي سياق منفصل، بحث رئيس مجلس السيادة الفريق أول الركن عبدالفتاح البرهان العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع في الإقليم، لدى استقباله أمس، الرئيس الإريتري أسياسي أفورقي، الذي وصل الخرطوم في زيارة رسمية تستغرق يومين. وبعدها، التقى أفورقي برئيس الحكومة د.عبدالله حمدوك وعضو مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان حميدتي. وشهدت العلاقات بين البلدين توترات في فبراير العام الماضي بعد إغلاق «المخلوع» الحدود نتيجة اتهامات متبادلة بإيواء المعارضين وتغذية أنشطة التهريب.

وفي 14 يونيو الماضي، زار رئيس المجلس العسكري آنذاك ورئيس مجلس السيادة الحالي، أسمرا تلبية لدعوة من الرئيس أفورقي.
المزيد من المقالات
x