واشنطن تهدد حلفاء ميليشيات «حزب الله» بالعقوبات

واشنطن تهدد حلفاء ميليشيات «حزب الله» بالعقوبات

السبت ١٤ / ٠٩ / ٢٠١٩
حذر مسؤول أمريكي رفيع المستوى، حلفاء «حزب الله» اللبناني أمس، من عقوبات أمريكية في المستقبل قد تستهدفهم، في إطار توسيع تلك الإجراءات خارج نطاق الأفراد المنتمين للميليشيات بشكل مباشر.

وقال مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى، ديفيد شينكر، في مقابلة مع تليفزيون «LBCI» اللبناني: في المستقبل سوف نفرض عقوبات على أفراد في لبنان يساعدون ويدعمون حزب الله بصرف النظر عن الطائفة أو الدين.


وردا على سؤال عما إذا كان ذلك يعني أن العقوبات ستستهدف حلفاء لحزب الله، أجاب قائلا: «بكل تأكيد»، مضيفا: إن الولايات المتحدة تراجع بشكل مستمر قوائمها الخاصة بالعقوبات.

وفي عام 2017، أثارت مسودة قائمة عقوبات أمريكية مشددة مقترحة ضد الحزب قلقا داخل لبنان بسبب صياغتها التي تضمنت، حسب وكالة «رويترز»، احتمال استهداف نبيه بري رئيس البرلمان وحركة «أمل»، فيما يعتبر الرئيس اللبناني ميشال عون حليفا سياسيا لميليشيات «حزب الله» أيضا.

وأدرجت واشنطن الميليشيات المدعومة من ملالي إيران في قائمة المنظمات الإرهابية في 1997، لتزداد العقوبات المفروضة على «حزب الله» بعد تولي دونالد ترامب رئاسة الولايات المتحدة.

وأضافت الخزانة الأمريكية مصرف «جمال ترست بنك» اللبناني وفروعه، للقائمة لتقديمه خدمات مالية للميليشيات، وذلك وفقا لبيان تلته مساعدة الوزير والمسؤولة عن مكافحة تمويل الإرهاب والاستخبارات المالية، سيغال مندلكر في 29 أغسطس الماضي.
المزيد من المقالات
x