53 مشاركا بمعرض «جسفت» الجبيل التشكيلي الأول

المحافظ: انطلاقة محفزة لإثراء الحركة التشكيلية وإبراز المواهب

53 مشاركا بمعرض «جسفت» الجبيل التشكيلي الأول

السبت ١٤ / ٠٩ / ٢٠١٩
افتتحت الجمعية السعودية للفنون التشكيلية «جسفت» - فرع الجبيل، معرض جسفت التشكيلي الأول لعام 2019، في مقر نادي الجبيل الرياضي، بمشاركة 53 من الفنانين التشكيليين والمصورين الفوتوغرافيين، ويستمر حتى 15 سبتمبر، برعاية محافظ الجبيل عبدالله العسكر.

» استعداد واحترافية


وأشادت رئيس مجلس إدارة «جسفت» د. منال الرويشد، بالاستعداد والاحترافية التي يمتلكها إداريو فرع الجبيل، والقدرة على إدارة المعرض والبرنامج، الذي يعتبر مبادرة وطنية قدمتها الجمعية كنقطة أولى.

وأشارت الرويشد إلى أن الجبيل بها عدد من الفنانين التشكيليين ممن لديهم ملكات ومهارات عالية، ومشاركات متميزة، ولهم أسماؤهم في الساحة التشكيلية على مستوى المملكة، وأنه لمن الفخر والإنجاز أنه تم افتتاح فرع «جسفت» الجبيل.

وأضافت: «انطلاق جمعية توافق بين الإبداع التشكيلي، والمجالات الصناعية والاقتصادية في البلد، التي ستساهم في الجوانب الاستثمارية، والتحرك للاقتصاد الإبداعي، وجذب الرعاة ورجال الأعمال».

وتابعت: «وعدنا محافظ الجبيل بأنه سيتم تخصيص إنجازات ومشاريع مستقبلية لمخرجات الفنون التشكيلية، ونتوقع أن يكون القادم أجمل، خصوصًا مع توجّه المملكة للفنون».

» إبداع وإنجاز

من ناحيتها، قالت مديرة «جسفت» الجبيل نادية العتيبي: «فخورون بالإنجاز، وبإبداع الفنانين المشاركين، والمنسقين والمتطوعين، ونطمح للأفضل ولمعارض أكبر وأقوى من خلال الفنانين الرائعين، الذين يشاركون من مختلف الجنسيات، وإن نجاح المعرض يضيف إليّ كفنانة وكشخص بأنه انتصار وإنجاز للمرأة، واستحدثنا دخول العائلات لأول مرة في نادي الجبيل الرياضي من خلال قاعة المعرض، ونطمح للوصول إلى العالمية».

وأضافت: «الخطوة القادمة ستكون في فعاليات اليوم الوطني في الجبيل الصناعية، ونسعى بجهود حثيثة لتوفير مقر يجمع الفنانين التشكيليين في الجبيل تحت سقف واحد».

» انطلاقة محفزة

من جانبه، أوضح محافظ الجبيل عبدالله العسكر، أن المعرض يشكل انطلاقة محفزة لإثراء الحركة التشكيلية في محافظة الجبيل، وإبراز ما لديها من مواهب فنية، داعيًا جميع الفنانين، إلى استثمار النشاط التشكيلي بالمحافظة، في تنمية قدراتهم ومواهبهم. مؤكدًا أهمية الفن التشكيلي كوسيلة تعريفية لما وصلت إليه محافظة الجبيل، من نهضة تنموية في مختلف المجالات ومنها قطاع السياحة.
المزيد من المقالات
x