إطلاق النسخة الثالثة من مسابقة تقنية المعلومات

إطلاق النسخة الثالثة من مسابقة تقنية المعلومات

الخميس ١٢ / ٠٩ / ٢٠١٩


انطلقت، اليوم، فعاليات النسخة الثالثة من مسابقة تقنية المعلومات والاتصالات، التي ترعاها وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، وتنظمها شركة هواوي العالمية، بحضور كل من سفير جمهورية الصين الشعبية لدى المملكة تشن وي تشينغ، ونائب رئيس شركة هواوي تكنولوجيز مارك شيا، والرئيس التنفيذي لشركة هواوي تك إنفستمنت المملكة العربية السعودية المحدودة ودينيس تشانغ، إلى جانب ممثلين عن هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وعددً من الجامعات السعودية.

وسيتم اختبار معلومات المتسابقين في مجالات تشمل الحوسبة السحابية وأنظمة التبديل والتوجيه وأمن الشبكات. كما سيطَّلِع الطلاب المشاركون في المسابقة على أحدث التقنيات الرقمية مثل إنترنت الأشياء، والذكاء الاصطناعي، والبيانات الضخمة، وتقنية الجيل الخامس المستقبلية.

وتتألف المسابقة من (3) مراحل تشمل المرحلة التمهيدية، ومرحلة التصفيات المحلية، ومرحلة التصفيات النهائية العالمية؛ حيث ستصعد الفرق المتفوقة إلى مرحلة التصفيات المحلية، التي ستُجرى في نوفمبر 2019، وعلاوةً على ما سيحصده الفائزون في التصفيات المحلية من شهادات وجوائز عينية ومادية، سيحظون بفرصة فريدة للسفر إلى الصين، واستكشاف العالم الداخلي لإحدى أبرز الشركات العالمية في مجال تقنية المعلومات والاتصالات.