ضبط 1.3 طن لحوم وبهارات مجهولة المصدر في «شقتين» بالخبر

ضبط 1.3 طن لحوم وبهارات مجهولة المصدر في «شقتين» بالخبر

الأربعاء ١١ / ٠٩ / ٢٠١٩
ضبطت بلدية محافظة الخبر خلال إحدى الجولات الرقابية في الفترة المسائية بناية سكنية مكونة من شقتين بداخل إحداهما 980 كيلو من اللحوم غير الصالحة للاستهلاك يتم تخزينها وتقطيعها ليتم توزيعها بعد ذلك، وفي الشقة الأخرى معمل لتجهيز البهارات بلغت الكمية المضبوطة فيه 390 كيلو من البهارات مجهولة المصدر.

من جهته أوضح رئيس بلدية محافظة الخبر م.سلطان الزايدي أنه تمت مصادرة كامل الكمية وإتلافها وإغلاق الموقع بالشقة الأولى، فيما تم إتلاف 390 كيلو من البهارات من الشقة الثانية.


وأكد على أن بلدية محافظة الخبر تعمل على الحفاظ على الصحة العامة من خلال الجولات الميدانية ويقظة المراقبين الصحيين الذين يعملون على مدار الساعة للحفاظ على الصحة العامة، موضحا أن البلدية ستقوم بتطبيق العقوبات والجزاءات وفق اللوائح والأنظمة المعمول بها في وزارة الشؤون البلدية والقروية.

وأضاف الزايدي: إن بلدية الخبر تحرص على ضرورة الالتزام بالتعليمات والتقيد بلائحة الاشتراطات البلدية التي تمنع التصرفات المخالفة وتشدد على تطبيق العقوبات على جميع المخالفين، والبلدية تحرص على صحة وسلامة الغذاء وضمان وصوله بالطرق السليمة للمستهلك من خلال تكثيف الجولات الميدانية.

وبين الزايدي أن برامج الجولات الميدانية مستمرة وسيتم التأكد من سلامة جميع المنشآت التي تخضع لرقابة البلدية وتعقب الأماكن المخالفة، وتطبيق الغرامات والجزاءات بحق المخالفين وفق نظام ولائحة المخالفات والجزاءات البلدية، لافتا إلى أن ذلك يأتي حرصا على سلامة المستفيدين، ودعا جميع المواطنين والمقيمين إلى ضرورة التعاون مع البلدية والإبلاغ الفوري عن أي مخالفات أو ملاحظات ليتم اتخاذ اللازم حيالها على الفور.
المزيد من المقالات