زراعة مليون شجرة بالجوف خلال 10 سنوات

زراعة مليون شجرة بالجوف خلال 10 سنوات

الأربعاء ١١ / ٠٩ / ٢٠١٩
دشن الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف أمس مبادرة «الجوف واحة خضراء»، خلال استقباله أمين المنطقة الجوف المكلف م.عاطف بن محمد الشرعان ومساعديه.

واطلع أمير منطقة الجوف خلال اللقاء على فيديو تعريفي عن المبادرة من المهندس الشرعان، التي تستهدف زراعة مليون شجرة خلال عشر سنوات تشمل كامل مدن وقرى المنطقة، وتتكامل المبادرة مع برامج وأهداف إستراتيجية تطوير منطقة الجوف التي أطلقها سموه قبل عدة أشهر.


ولفت أمين المنطقة إلى أن المبادرة ستعمل على زيادة التشجير بالحدائق والمتنزهات وساحات الجوامع والمساجد والمباني الحكومية ومراكز الشباب والشوارع والطرق الإقليمية، واختارت المبادرة عددا من الأشجار التي تناسب بيئة المنطقة وستتم زراعتها بسواعد أبنائها بالشراكة مع القطاعات الحكومية كجامعة الجوف والتعليم والصحة والأوقاف والطرق وغيرها، كما ستتم الشراكة مع الروابط البيئية بالمنطقة.

وشهد أمير المنطقة أثناء التدشين توقيع اتفاقيتين بين الأمانة ورابطة أرضنا الخضراء، وأخرى مع رابطة سدر الخضراء للتعاون المشترك فيما يتعلق بالمبادرة والمجالات البيئية وتعزيز الشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني.

ونصت الاتفاقيات الموقعة على العمل التطوعي لتنفيذ المبادرات والحملات التوعوية والمحاضرات وورش العمل والاستعانة بالمختصين المتطوعين، والإشراف على سير العمل بالتنسيق فيما بينهما.
المزيد من المقالات
x