اجتماعات «الجامعة العربية» تناقش 8 بنود

اجتماعات «الجامعة العربية» تناقش 8 بنود

الثلاثاء ١٠ / ٠٩ / ٢٠١٩
اختتم مجلس جامعة الدول العربية أعمال دورته العادية الـ (152) على مستوى وزراء الخارجية مساء اليوم بالقاهرة برئاسة وزير الخارجية بجمهورية العراق محمد علي الحكيم، ومشاركة وزراء خارجية الدول العربية الأعضاء والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط. وترأس وفد المملكة إلى الاجتماع وزير الخارجية الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف.



وناقش وزراء الخارجية العرب في الاجتماع ثمانية بنود رئيسة، على رأسها القضية الفلسطينية وما يتعلق بمتابعة التطورات السياسية للقضية، وتفعيل مبادرة السلام العربية، والانتهاكات الإسرائيلية في مدينة القدس المحتلة، فضلاً عن متابعة تطورات (الاستيطان والجدار والانتفاضة والأسرى واللاجئين والأونروا والتنمية)، ودعم موازنة دولة فلسطين.

وبحث الاجتماع التدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية للدول العربية، وأمن الملاحة وإمدادات الطاقة في منطقة الخليج العربي، ومخاطر التسلح الإسرائيلي على الأمن القومي العربي والسلام الدولي، ودعم السلام والتنمية في كل من السودان والصومال.

حضر أعمال الدورة العادية الـ (152) لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية مندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية أسامة بن أحمد نقلي والوفد المرافق لوزير الخارجية.
المزيد من المقالات