التحالف يوجه ضربة موجعة للحوثيين بـ«الجوف»

التحالف يوجه ضربة موجعة للحوثيين بـ«الجوف»

الثلاثاء ١٠ / ٠٩ / ٢٠١٩
أعلنت قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن، الإثنين، أن مقاتلاتها قصفت مواقع لميليشيات الحوثي الإرهابية في مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف اليمنية.

وتكبدت ميليشيات الحوثي خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، بحسب بيان قيادة تحالف دعم الشرعية.

» «خب» و«الشعف»

وبحسب «واس»: دكت مقاتلات تحالف دعم الشرعية في اليمن مواقع لميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران في مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف اليمنية.

واستهدفت طائرات تحالف دعم الشرعية مواقع وتجمعات الميليشيات الحوثية الإرهابية في منطقتي «السليلة» و«الوجف» بمديرية خب والشعف، ما أسفر عن تكبيد ميليشيات الحوثي الإرهابية المتمردة التابعة لإيران خسائر في الأرواح والعتاد.

» تدمير مواقع

وكان التحالف أعلن الأحد أن مقاتلاته دمرت مخزنًا للسلاح الخفيف والمتوسط والذخيرة تابعًا لميليشيات الحوثي في منطقة «بني معين» بمديرية رازح بمحافظة صعدة.

وكثفت مقاتلات التحالف غاراتها الجوية على مواقع تمركز ميليشيات الحوثي في مديرية رازح غرب صعدة، التي نتج عنها تدمير آليات للانقلابيين في جبل الأذناب الإستراتيجي بالمديرية ذاتها، كما أسفرت الغارات وفقا لموقع «سبتمبر نت» التابع لوزارة الدفاع اليمنية عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات الإرهابية.

» مقتل قيادات

وأكدت مصادر طبية يمنية، وصول عشرات القتلى من عناصر ميليشيا الحوثي، خلال الأسبوع الأخير، من بينهم قيادات عسكرية وأمنية بارزة، إلى مستشفيات ذمار وسط البلاد.

وقتل عدد من عناصر الميليشيات الحوثية، بينهم قيادات ميدانية بارزة في جبهات القتال بمحافظة صعدة، المعقل الرئيس للحوثيين أقصى شمال البلاد جراء المواجهات مع الجيش اليمني وغارات التحالف.

» انفجارات بالحديدة

إلى ذلك، أفادت مصادر محلية في مدينة الحديدة غرب اليمن الاثنين، بحدوث انفجار كبير في مخزن أسلحة ومعمل لصناعة المتفجرات تابع لميليشيات الحوثي الانقلابية، تسبب بسقوط ضحايا مدنيين وإلحاق أضرار كبيرة بمنازل المواطنين.

وأكد شهود عيان أن المخزن يقع وسط حي الزعفران السكني بشارع جيزان شمال الحديدة.

وتسبب الانفجار باشتعال النيران وحدوث سلسلة انفجارات تطايرت خلالها القذائف من المخزن إلى أنحاء متفرقة في الحي السكني المجاور، ما أدى إلى حدوث إصابات عدة في أوساط المدنيين وخسائر مادية كبيرة بالمنازل المجاورة.