مركز غرناطة بالدمام يختتم برامجه السنوية

مركز غرناطة بالدمام يختتم برامجه السنوية

الثلاثاء ١٠ / ٠٩ / ٢٠١٩
اختتم مركز حي غرناطة الاجتماعي بالدمام، التابع لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية، برامجه السنوية للعام 1440هـ، مُقدما العديد من البرامج الهادفة لخدمة المجتمع والأهالي، حيث تهدف برامج المركز إلى تقديم برامج تهم أفراد الأسرة اجتماعياً وتربوياً واقتصادياً وترفيهياً ورياضياً. وأوضحت مديرة اللجنة النسائية وفاء السيف أن أبرز البرامج المقدمة لفئة الأطفال؛ برنامج «طفل المنطاد» ويهتم بفئة الأطفال ما قبل الدراسة، واستفاد منه 30 طفلاً، حيث يهدف البرنامج إلى رعاية الطفل في الفترة الصباحية على يد أخصائيات لتخفيف العبء على الأم أثناء أداء وظيفتها لتوفير محضن آمن وأيادٍ أمينة، ويتلقى الطفل خلال البرنامج أجدر المهارات وأنفعها كالقراءة والحساب والسلوك التربوي الإيجابي.

وأشارت السيف إلى أن من البرامج التوعوية، التي نظمها المركز برنامج تعريفي بظاهرة التحرش وسبل الوقاية وطرق علاجها تحت شعار «جسدي مُصان»، ويهدف إلى تعزيز العلاقة بين الأم وابنتها وتقوية الثقة بينهما، وقد حضر البرنامج واستفاد منه 600 فتاة من المرحلتين الابتدائية والمتوسطة، كما استفاد منه 200 مستفيدة من المربيات ومرشدات الطالبات.

فيما استهدف نادي الحي طالبات المرحلة الابتدائية ببرنامج «حكاية طائر»، ويهدف إلى تعزيز الأخلاق في نفوس الطالبات ببرامج وقيم ومهارات ورحلات، واستفادت منه 250 طالبة، وبرنامج «حكايا كلمة» لطالبات المرحلتين المتوسطة والثانوية وهو برنامج فنون ومهارات لتطوير الذات، حيث يساعد الطالبة على اكتشاف ميولها ويهيئ لها تجارب تطوعية تكسبها مهارة وفائدة. أما الأمهات فنظم المركز لهن ملتقى «سيروا علينا»، حيث يعتني بكل المتطلبات الحياتية والاجتماعية والأسرية والصحية والاقتصادية والترفيهية والرياضية للأم.