«الملك» كومان يستعيد بريقه مع الديوك

«الملك» كومان يستعيد بريقه مع الديوك

الاحد ٠٨ / ٠٩ / ٢٠١٩
أحيا كينجسلي كومان لقب «كينج» أو «الملك» الذي اشتهر به بعد أن عوض غياب كيليان مبابي وقاد فرنسا للفوز 4-1 على ألبانيا في تصفيات بطولة أوروبا لكرة القدم 2020 أمس الأول السبت.

وشارك مهاجم بايرن ميونيخ أساسيا في حدث نادر تحت قيادة المدرب ديدييه ديشان واستعرض مهاراته وسرعته ليخترق الدفاع الألباني.


وافتتح كومان التسجيل عندما توغل في عمق الدفاع ومنع أي فرصة للزوار للعودة في النتيجة عندما أضاف الهدف الثالث في الدقيقة 68.

وبدا أن اللاعب البالغ عمره 23 عاما تجاوز إحباط العام الماضي عندما استبعده ديشان من تشكيلة كأس العالم بعد أن ابتلي بالإصابات.

وعاد إلى صفوف فرنسا في يونيو الماضي لمواجهة بوليفيا وديا وتركيا في التصفيات الأوروبية ليستعيد نشاطه الدولي لأول مرة منذ نوفمبر 2017. وقال للصحفيين بعد أن ساعد فرنسا في البقاء بصدارة المجموعة الثامنة برصيد 12 نقطة من خمس مباريات بفارق الأهداف عن تركيا وأيسلندا: «إنها واحدة من أفضل مبارياتي مع الفريق الوطني من ناحية الإحصاءات إن لم تكن الأفضل».

وأضاف: «قضيت ليلة رائعة لكن لن أبالغ في الاحتفال. أنا سعيد لكنني أتطلع للأمام». وتلتقي فرنسا مع أندورا يوم غد الثلاثاء وقد يحظى كومان بفرصة جديدة لتحسين سجله التهديفي بعد أن أحرز ثلاثة أهداف في 18 مباراة مع منتخب بلاده. وقال ديشان الذي منح كومان أول مباراة دولية في 2015: «إنه معنا بالتشكيلة منذ فترة وانضم لنا قبل بطولة أوروبا 2016 ومستواه يتماشى مع ما يقدمه في بايرن خلال العام».
المزيد من المقالات
x