قواعد إنارة تتربص بالسيارات في طريق الميناء

قواعد إنارة تتربص بالسيارات في طريق الميناء

الاثنين ٩ / ٠٩ / ٢٠١٩
فوجئ مرتادو طريق الميناء بوجود قواعد «صبّات» بلا إنارة على جانب الطريق، وبمسافة تصل لـ 1 كيلو متر، لكن دونما تنبيه أو إشعار، أو تحذير لقائدي المركبات. وبحسب معلومات متداولة، فإن القواعد بقيت مدّة زمنية تصل لشهر، بسبب مشروع عمل عليه ميناء الدمام، في حين تم تأجيل إزالة القواعد، الأمر الذي أحدث ضجّة واسعة، وبقي فخا يعرّض حياة المارّة للمخاطر.

» 8 قواعد

وقامت «اليوم» بجولة ميدانيّة، رصدت فيها أكثر من 8 قواعد إنارة، تمت إزالتها في وقتٍ سابق، إلا أنه لم يتم وضع أي وسيلة سلامة أو تنبيه لقائدي المركبات، الأمر الذي قد تنتج عنه حوادث مروريّة، وتلفيات في المركبات التي ترغب في الوقوف جانبا. ورصدت عدسة «اليوم» وجود أسلاك كهربائيّة أعلى القواعد أيضا، لم تتم تغطيتها، وبقيت على وضعها الراهن.

» مطالبات عدّة

وتناقلت وسائل التواصل الاجتماعي مطالبات عدّة، بوقوف الجهات المعنيّة على الموقع، وسرعة إزالة القواعد المسببة للخطر، إضافة إلى محاسبة المتسبب في الأمر. وأكدوا أن طريق ميناء الدمام من أكثر الطرق حيويّة، وبقاء هذه القواعد يعدّ إهمالا واضحا، قد يودي بحياة قائدي المركبات، ويتسبب في حوادث مروريّة مميتة لا سمح الله.

» تفاعل المرور

إلى ذلك، تفاعل مدير المرور بالمملكة اللواء محمد البسامي مع تواصل «اليوم»، مؤكدا أنه تم إبلاغ مرور الشرقية من أجل التواصل مع أمانة المنطقة، أو النظر في الجهة المشرفة على الطريق لحل المشكلة. وقال: أنا متابع للأمر، وبإذن الله ستتم إزالتها.

» عدم الرد

في حين تواصلت «اليوم» مع مدير العلاقات العامة بفرع وزارة النقل والطرق بالشرقية فالح الخالدي، الذي أحال الموضوع إلى مدير السلامة المرورية والكهرباء بالفرع المهندس حسن مكّي، الذي بدوره رفض التصريح باسمه، إلا أنه لم يرد الصحيفة أي رد على استفساراتها حتى مثولها للطباعة.