بدء التسجيل للحصول على ترخيص موقع بالمخيم البري بالدمام

بدء التسجيل للحصول على ترخيص موقع بالمخيم البري بالدمام

الاثنين ٩ / ٠٩ / ٢٠١٩
دعت أمانة المنطقة الشرقية الراغبين في الحصول على ترخيص موقع مخيم في المتنزه البري المؤقت إلى التسجيل لدى الأمانة، حيث قامت الأمانة بتجهيزه منذ وقت مبكر، والذي تم تخصيصه لإقامة المخيمات في موسم الشتاء والربيع من كل عام، وذلك وفقا لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، وبمتابعة من قبل سمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان- حفظهما الله-، بتوفير جميع سبل الراحة للمواطنين والمقيمين في مثل هذه المواسم والتي يحرصون فيها على التنزه بالأماكن البرية، وكذلك تقديم الخدمات البلدية والخدمات التي تقدمها الجهات ذات العلاقة في هذا الشأن.

ويبعد موقع المخيم عن مدينه الدمام 20 كيلو مترا، ويقع تحديدا على الطريق الرابط بين طريق الدمام - الرياض السريع وطريق المطار.

وأوضح المتحدث الرسمي بأمانة المنطقة الشرقية محمد الصفيان، أنه لا يتطلب من المتقدم الحضور أو زيارة الأمانة، حيث يتم التقديم ومتابعة الطلب من خلال الرابط المخصص في موقع الأمانة www.eamana.gov.sa

ومن ثم حجز موقع التخييم، ومتابعة الطلب من خلاله، فيما سيتم إرسال إفادة من موقع الأمانة للمتقدم عبر رسالة نصية بحالة طلبه، وكذلك لتحديد موقع المخيم المخصص له.

وأشار الصفيان إلى أن الأمانة قد حددت رسوما رمزية للترخيص بواقع 1500 ريال، وذلك مقابل الخدمات البلدية التي تقدمها الأمانة في موقع المخيمات، إلى جانب رسوم تأمين الموقع بمبلغ 1000 ريال، وفقا لتوجيه أمين المنطقة الشرقية م. فهد الجبير، على أن يتم إتمام كافة هذه الإجراءات بمكتب الخدمات بموقع المتنزه الذي حددته الأمانة بعد إرسال رسالة نصية للمتقدم تفيده بموافقة الأمانة على الحصول على المخيم ورقمه.

وأكد الصفيان أن هناك لائحة غرامات سوف تنفذ داخل هذا المتنزه لمخالفي أنظمة التخييم.