«الأزوري» يبحث عن التأهل أمام فنلندا

«الأزوري» يبحث عن التأهل أمام فنلندا

الاحد ٨ / ٠٩ / ٢٠١٩
يسعى المنتخب الإيطالي للفوز على نظيره الفنلندي عندما يلتقيان اليوم الأحد حتى يضمن التأهل لنهائيات بطولة أمم أوروبا (يورو 2020) بشكل نظري، وذلك بعد أن حقق فوزه الخامس في التصفيات على حساب أرمينيا.

وفاز المنتخب الإيطالي 3ـ1 على أرمينيا، التي لعبت بعشرة لاعبين، الخميس الماضي، ليحافظ على صدارة المجموعة العاشرة برصيد 15 نقطة، ولكن هذا الفوز أظهر أن الفريق بحاجة للتطور، خاصة أن الدوري المحلي بدأ لتوه.

وقال روبرتو مانشيني، مدرب المنتخب الإيطالي: «تجمعنا معا بعد 4 أشهر. خاض اللاعبون مباراتين فقط في الدوري ومن الطبيعي أن نواجه صعوبات».

وأضاف: «العديد من لاعبي أرمينيا يلعبون في منتصف الموسم، بدنيا كانوا أعلى منا قليلا».

ولكن يرجح أن يجد المنتخب الإيطالي صعوبة أكبر في مواجهة فنلندا، حيث اقترب الدوري الفنلندي من نهايته، كما أن الفنلنديين، الذين لم يتأهلوا من قبل لنهائيات اليورو، يضعون أمام نصب أعينهم معادلة نقاط الأزوري.

وتغلب المنتخب الفنلندي على ضيفه اليوناني 1ـ0، الخميس الماضي، ويحتل المركز الثاني في المجموعة برصيد 12 نقطة. وتغلب منتخب البوسنة والهرسك، الذي حصد سبع نقاط، على ضيفه ليشتينشتاين 5ـ0 ليتفوق على أرمينيا صاحبة الـ6 نقاط، فيما ظل رصيد منتخب اليونان عند 4 نقاط. ويمكن للمنتخب الإيطالي أن يواجه مشاكل من جانب تيمو بوكي، الذي سجل هدف الفوز على المنتخب اليوناني من ركلة جزاء، كما أنه ظهر بأداء جيد مع فريقه نوريتش سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز، وسجل 5 أهداف في 4 مباريات. وفي باقي المباريات يلعب منتخب أرمينيا مع البوسنة والهرسك، سويسرا مع جبل طارق، جورجيا مع الدانمارك، رومانيا مع مالطا، اليونان مع ليشتنشتاين، السويد مع النرويج، إسبانيا مع جزر فاروه.