تحكيم 11 إصدارا أدبيا في «ثقافة حائل»

تحكيم 11 إصدارا أدبيا في «ثقافة حائل»

أنهى النادي الأدبي الثقافي في منطقة حائل تحكيم أحد عشر إصدارا في اللغة والأدب.

وأوضح رئيس النادي د. نايف المهيلب أن الإصدارات جاهزة للتوقيع والمشاركة في معرض الكتاب الدولي بالرياض، مقدما شكره لزملائه في النادي ولجنة الإصدارات، وجميع الأعضاء المحكمين.


ودشن النادي أيضا ثلاثة إصدارات حديثة، الأول بعنوان «الأسرار البلاغية في سورة التوبة» تأليف د.زكية بنت محمد العتيبي، ويتناول فكرة نشأة البلاغة من خلال بلاغة وأحكام مفردات القرآن الكريم، وما فيه من فصاحة وإيجاز وإعجاز وأسلوب أخاذ جمع بين فنون البلاغة، وتسخيرها لخدمة المعنى.

أما الثاني فبعنوان «هؤلاء عرفتهم وقرأت لهم» تأليف محمد حمد البشيت الضعيفي، ويضم 287 صفحة قسمها الكاتب إلى ثلاثة أقسام رئيسة، أولها عن أهم الشعراء والأدباء والرواة في مصر، والثاني عن أدباء وشعراء سعوديين، وفي القسم الثالث وضع الكاتب أهم انطباعاته الوجدانية والإنسانية حول الشعراء وطقوسهم في الكتابة، وتحدث عن رحلاته إلى السودان والكاتبة الأمريكية هيلين كيلر، ورأيه في الشعر العربي والفنون الجميلة والحضارة والعقل والحب.

والإصدار الثالث بعنوان «شعرية الصيد والطردية في القصيدة العربية الكلاسيكية والمعاصرة» للمستشرق الأمريكي من أصل أوكراني ياروسلاف ستيتكيفتش ترجمة د.حسن البنا عزالدين، ويضم افتتاحية من المترجم يسرد فيها شغفه وعشقه للترجمة منذ أكثر من أربعين عاما، تلاها عشرة فصول كل منها يتكلم عن سياق معين من المقالات والدراسات العربية المعاصرة، إضافة إلى ترجمة كاملة لتسعة مقالات رئيسة كتبها ستيتكيفتش على مدى عقد ونصف العقد من الزمان.
المزيد من المقالات
x