تكنولوجيا ترميم «تشوهات الوجه» في مؤتمر جراحات التجميل السعودي

تكنولوجيا ترميم «تشوهات الوجه» في مؤتمر جراحات التجميل السعودي

الخميس ٠٥ / ٠٩ / ٢٠١٩
تطلق جمعية الرعاية الجراحية التجميلية بالتعاون مع الجمعية العالمية لجراحة التجميل للسنة الثانية على التوالي المؤتمر السعودي العالمي الثاني لجراحة التجميل خلال الفترة من 6 - 9 ديسمبر المقبل.

وأوضح استشاري جراحة التجميل ورئيس الجمعية والمؤتمر ورئيس الكلية الأمريكية للجراحين بالمملكة د. جمال جمعة، أن المؤتمر سيكون أكبر وأشمل في المحتوى والحضور والمتحدثين المحليين والعالميين، ويضم مجموعة مؤتمرات بنفس التاريخ كلها تهتم بجراحة التجميل والترميم وجراحة تشوهات الوجه والفكين، وسيكون هناك يوم كامل للتمريض وهو «مؤتمر التمريض العالمي»، وذلك بالتعاون مع كلية التمريض بجامعة الملك سعود.


وأشار إلى أن المؤتمر سيضم أكثر من 30 متحدثًا دوليًا عالميًا من أمريكا وأوروبا وأكثر من 15 متحدثًا إقليميًا من دول الشرق الأوسط وأكثر من 25 متحدثًا محليًا بمجموع أكثر من 70 متحدثًا، موضحا أنه سيقام على هامش الحدث أكثر من 12 ورشة عمل فريدة من نوعها بالمملكة، خاصة النقل الحي لجراحات تجرى على الهواء، وذلك لنقل التكنولوجيا وآخر ما توصل إليه أفضل جراحي العالم.

وأضاف د. جمعة: إن المؤتمر سيتضمن ورش عمل عن انشقاق الشفة، وتشوهات الوجه، وورش عمل خاصة برفع مستوى التمريض المحلي بمستوى يضاهي العالمي، مشيرا إلى أن الفعاليات ستتضمن كذلك معرضا يضم آخر ما توصل إليه العالم في تكنولوجيا الجراحة والتجميل والعناية، وكذلك أحدث أساليب التمريض، تشارك فيه مجموعة من الشركات العالمية والمحلية.

وأوضحت عميد كلية التمريض بجامعة الملك سعود، د. مي الراشد، أن مشاركة الكلية في المؤتمرالعالمي تعزز دور التمريض في المنظومة الطبية المتكاملة بالمملكة، والنهوض بالممرض السعودي من حيث العلم والتطبيق واللحاق بآخر التحديثات العالمية في العناية بالمرضى، مشيرة إلى وجود نخبة من أساتذة الكلية، وما يزيد على 380 طالبًا وطالبة من الدراسات العليا سيشاركون في البرنامج العلمي لمؤتمر التمريض.
المزيد من المقالات
x