قائد ليبي: تركيا تعد لهجوم إرهابي في «تاجوراء»

قائد ليبي: تركيا تعد لهجوم إرهابي في «تاجوراء»

الجمعة ٠٦ / ٠٩ / ٢٠١٩
كشف قائد عسكري ليبي عن دفع تركيا لعدد جديد من عناصر تنظيم داعش الإرهابي الهاربين من سوريا إلى منطقة «تاجوراء» الواقعة شمال شرق طرابلس.

وقال مصدر في القوات المسلحة الليبية لـ«اليوم»: إن المخطط التركي يسعى لضم العناصر الإرهابية الهاربة من سوريا إلى كتيبة «الرحبة» المعروفة إعلاميا بميليشيات «البقرة»، لافتا إلى أنهم وبمباركة أنقرة يعدون العدة للهجوم على مدينة ترهونة غرب العاصمة. وكشف القائد الليبي، أن ميليشيات «البقرة» هي التي قادت الهجوم الأخير على مطار معيتيقة الدولي وسعت لإلصاقه بالجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر.


» جماعة «البقرة»

وأضاف المصدر إن بشير خلف الله الملقب بـ«البقرة» يرتبط بالجماعات الإرهابية، وله علاقة قوية بمجلس شورى بنغازي، الذي تأسس في يونيو 2014 لائتلاف مجموعة عناصر إرهابية في مدينة بنغازي يضم تنظيم «أنصار الشريعة» المصنفة على القائمة الأمريكية وميليشيات «درع ليبيا 1» إضافة لـ«شهداء 17 فبراير» ومجموعة «وراف الله السحاتي»، وكلها على صلة بمعقل الإخوان في مصراتة.

وتوعد الجيش الليبي مجددا بهزيمة قطر وتركيا، مكررا اتهاماته للنظامين بالتورط في دعم الإرهاب بالبلاد، خاصة بعد ثبوت ضلوعهما في رعاية الميليشيات المسلحة الموالية لحكومة الوفاق، التي يرأسها فائز السراج. وأشار المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة التابع للجيش إلى أن الطائرة التركية كانت تستهدف تمركزات الوحدات البرية لقوات الجيش بوادي الربيع جنوب طرابلس انطلاقا من قاعدة معيتيقة.

واتهم بيان الجيش الليبي أنقرة والدوحة باستمرار دعمهما ميليشيات الإخوان الإرهابية.
المزيد من المقالات
x