«البنك الدولي» يشيد بالخدمات التقنية لـ«المعلومات الوطني»

«البنك الدولي» يشيد بالخدمات التقنية لـ«المعلومات الوطني»

الجمعة ٠٦ / ٠٩ / ٢٠١٩
أشاد وفد البنك الدولي، الذي يزور المملكة حالياً، بمهنية وقدرات القائمين على الخدمات التقنية لمركز المعلومات الوطني من منسوبي ومنسوبات المركز، مثمنا تسهيل هذه التقنيات للحصول على مختلف الخدمات بكل يسر وسهولة، وأثرها المميز في إراحة راغبي الخدمة، مع توفير أعلى درجات حماية الخصوصية والأمان العالي لهذه الخدمات التقنية.

كما أشاد الوفد الدولي بالخدمات التقنية للمركز في تمكين جميع فئات المجتمع في تحقيق الاستقلالية في تنفيذ خدماتهم، وإتمامها لجميع المواطنين والمقيمين من الذكور والإناث وكبار السن، وعنايتها الفائقة براحة ذوي الهمم من أفراد المجتمع، علاوة على دورها الريادي في تحقيق التحول الرقمي للجهات الحكومية في المملكة.


وأطلع مدير المركز الدكتور عبدالله بن شرف الغامدي، أمس، الوفد على الدور التقني للمركز وأبرز الخدمات التقنية التي يقدمها لعملائه من المواطنين والمقيمن والزائرين، وما يقدمه من خدمات تقنية للجهات الوطنية.

كما استعرض ما هو مأمول من المركز بعد صدور الأمر الملكي الكريم بإنشاء الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي، والذي يؤكد اهتمام قيادة المملكة بالبيانات والدور الرائد لهذه البيانات في استشراف الأولويات الوطنية للمملكة، ودور ذلك في وضع المملكة في أفضل التصنيفات التقنية العالمية.

واطلع الوفد الدولي خلال جولة ميدانية على عددٍ من الخدمات التقنية، إذ شاهد الوفد عرضاً مرئياً عن خدمات مركز العمليات الأمنية ومراكز البيانات والبنية التحيتة لها وخدمات أبشر والسمات الحيوية ومركز التميز، إضافة إلى عرضٍ حيٍ لخدمات جهاز بنان وعرضاً آخر لخدمات حلول الأعمال المختلفة وخدمات الطباعة المركزية للوثائق الشخصية.
المزيد من المقالات
x