تحويل عدادات المياه في الشرقية لذكية في 2020

تحويل عدادات المياه في الشرقية لذكية في 2020

الأربعاء ٠٤ / ٠٩ / ٢٠١٩


عقدت غرفة الشرقية أمس لقاء الثلاثاء الشهري، استضافت خلاله مدير عام خدمات المياه بالمنطقة الشرقية المهندس حمدي بن دبشي الشراري، بحضور رئيس مجلس الغرفة عبدالحكيم بن حمد العمار الخالدي، وأمين عام الغرفة عبدالرحمن بن عبدالله الوابل، وعدد من المسؤولين وذلك في مقر الغرفة بالدمام.


وأوضح المهندس الشراري، خلال اللقاء عن باقة الخدمات الكترونية التي تقدمها شركة المياه الوطنية في المنطقة التي تأتي ضمن مبادرة التحول الرقمي وتمكن المستفيد من عدة خدمات بطريقة سهلة تضمن جودة العمل واختصار الوقت والجهد.

وأكد الشراري أن مبادرة العدادات الذكية ((ِAMR ستحول جميع عدادات المياه في المنطقة الشرقية الى ذكية في العام المقبل 2020، وذلك ضمن اهداف برنامج التحول 2020، لافتا الى ان عدد عملاء الشركة في المنطقة الشرقية بلغ 347.366 ألفا، فيما بلغ مجموع العدادات الذكية 173.588 ألفا بنسبة 49.97 بالمائة.

وأضاف بأن الخدمات الجديدة تقدم ضمن نظام الفوترة والعناية بالعملاء (حياة) الذي يقدم خدمات فرع الشركة إلكترونيا ومنها الفاتورة الالكترونية، وتحديث بيانات العملاء، ومعرفة كمية الاستهلاك الشهري، وشرائح التعرفة لترشيد الاستهلاك وتقنينه، والقدرة على تقليل قيمة الفاتورة عن طريق فصل الوحدات، بالإضافة الى تحول نظام الفوترة الى الفاتورة الرقمية.

وأبان مدير عام خدمات المياه بالمنطقة الشرقية مميزات المبادرة تتيح قراءة بيانات الاستهلاك الكترونيا بدقة عالية، وتمكن المستفيد من ارسال قراءة العداد آلياً عن طريق الإشارات اللاسلكية، بالإضافة الى ان المبادرة توفر تقنية قياس كمية وتدفق المياه، وارسال التنبيهات عند حدوث امر طارئ او غير اعتيادي، وتسجيل قراءة جديدة كل 15 ثانية، مع إمكانية ربطها بجميع أنظمة القراءات.
المزيد من المقالات