الرحالة علي عبده يسعى لدخول موسوعة جينيس .. تعرف على خطّته

الرحالة علي عبده يسعى لدخول موسوعة جينيس .. تعرف على خطّته

الأربعاء ٤ / ٠٩ / ٢٠١٩
أعلن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي دعمه للرحالة والمغامر المصري على عبده في رحلته لكسر الرقم القياسي العالمي لأطول رحلة في العالم على دراجة كهربائية وتسجيل رقمه القياسي الثالث، لرفع الوعي بالقضايا البيئة في المنطقة و الترويج لأهداف التنمية المستدامة.

وأعرب الرحالة عبده ،حامل اللقب العالمي في موسوعة جينيس للأرقام القياسية ومؤسس مبادرة حول مصر على موتوسيكل، عن سعادته بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ورعايتهم لأطول رحلة في العالم على دراجة كهربائية، لما يمنحه هذا الدعم من قيمة دولية للرحلة .

واعتبر عبده أن هذا الدعم يعطى زخما مضاعفا للرحلة بعد رعاية عدة وزارات مصرية للرحلة من بينها وزارتي الإنتاج الحربي والشباب والرياضة اللتان كانتا لهما السبق في رعاية الرحلة والإعلان عن دعمها بحماسة وإصرار كبيرين، مشيرا إلى أن هناك العديد من الوزارات والهيئات والمؤسسات الخاصة الأخرى التي أعربت عن رغبتها في الانضمام لتلك الرحلة بدعمها بطرق مختلفة وجاري الاتفاق معها.

وقال عبده إنه سيقوم من خلال رحلته بالمساعدة والدعم في الترويج لأهداف التنمية المستدامة رؤية مصر 2030 وخاصة الأهداف المتعلقة بالبيئة وتغير المناخ ، مشيرا إلى أن استراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030 هي استراتيجية دولة، والدولة هنا لا تعنى الحكومة فقط، ولكن تشمل الحكومة والمواطنين والمجتمع المدني والقطاع الخاص والشباب والمرأة والأطفال فكل فريق عليه دور يجب أن يقوم به.

وأوضح أن الرحلة ستكون عبارة عن قيادة دراجة نارية كهربائية لمسافة ألف كيلومتر لزيارة جميع محافظات مصر لرفع الوعي بالقضايا البيئية والاحتباس الحراري ونشر ثقافة المركبات الكهربائية في مصر للحفاظ على البيئة والحد من التلوث واستهلاك الوقود.

كما تهدف الرحلة إلى توجيه الأنظار للأماكن المختلفة في مصر وتسليط الضوء علي التاريخ والتراث المصري، بهدف إنشاء هوية رقمية لمصر بشكل محترف، كما يتم استخدام المعلومات التي يتم جمعها لعرضها من خلال جولات في عدة دول للتعريف بمصر الحقيقية بشكل أفضل، والتسويق للسياحة بمصر بشكل متطور.

يذكر أن الرحالة علي عبده يعد أول عربي يتمكن من تسجيل رقم قياسي عالمي في مجال الدراجات النارية.