أمير الشرقية يوجه بتسخير الإمكانات للطلاب ومعالجة أى معوقات

أمير الشرقية يوجه بتسخير الإمكانات للطلاب ومعالجة أى معوقات

الثلاثاء ٠٣ / ٠٩ / ٢٠١٩
- طرح مشروع إنشاء مركز أسنان تخصصي بمحافظة الجبيل

- الموافقة على إنشاء مبنى للطوارئ بمستشفى النعيرية العام


- تطوير طريق (الجبيل/ الصرار) وصيانته ووضع لوحات إرشادية

- تطوير المساحات الخارجية بمطار الملك فهد الدولي بالدمام

ترأس صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية رئيس مجلس المنطقة اجتماع مجلس المنطقة العاشر لدور الإنعقاد السابع صباح يوم الثلاثاء ، بديوان الإمارة، وفي بداية الاجتماع بارك سموه لمنسوبي التعليم والطلاب والطالبات بداية العام الدراسي متمنياً سموه لهم التوفيق والنجاح ليساهموا في بناء وطنهم بإذن الله، كما وجه سموه الجهات ذات العلاقة بتسخير كافة الإمكانيات للطلاب والطالبات لضمان توفر الأجواء المناسبة للتحصيل العلمي في المدارس ومعالجة أي معوقات.

و من جانبه أوضح وكيل إمارة المنطقة الشرقية المساعد للشؤون التنموية أمين عام مجلس المنطقة المكلف المهندس مشعل بن ناصر العقيَّل مشيراً أن المجلس استعراض جدول أعمال الجلسة المتضمن استعراض تقارير اللجان التابعة للمجلس والمشتملة على عدد من المواضيع المرفوعة من المجالس المحلية بالمحافظات والمقترحات المقدمة من المواطنين وما تم التوصل إليه من توصيات، وقد وافق المجلس على طرح مشروع إنشاء مركز أسنان تخصصي بمحافظة الجبيل.

إعادة طرح مشروع مركز صحي نموذجي بديل لمركز جنوب الجبيل مع حث القطاع الخاص لتفعيل دور المشاركة المجتمعية والمساهمة في دعم المشاريع الصحية التي تعود بالنفع على الوطن والمواطن.

الموافقة على إنشاء مبنى للطوارئ بمستشفى النعيرية العام ودعمه بالأجهزة والكوادر المتخصصة للحاجة الماسة لذلك.

بناء أو إستئجار مبنى للعاملين في مستشفى النعيرية العام ، وطرح مشروع إنشاء مبنى مركز إسعاف هيئة الهلال الأحمر السعودي بمحافظة النعيرية.

وأيضا العمل على تطوير طريق (الجبيل/ الصرار) وصيانته ووضع لوحات إرشادية للرفع من معايير السلامة لمستخدمي الطريق ، و تم خلال الاجتماع الموافقة على متطلبات التنمية بمحافظة الجبيل وقرية العليا والنعيرية ورأس تنورة ،

وكذلك الموافقة على مبادرة الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بإنشاء كلية للسياحة والفندقة ، الموافقة على افتتاح فرع لجمعية البر في محافظة العديد ، الموافقة على إقامة معرض سنوي دولي للكتاب بالمنطقة الشرقية تحت إشراف وزارة الثقافة ، و إيصال المياه المحلاة للأحياء المعتمدة بمحافظة الخفجي.

وأضاف العقيَّل أنه تم تكليف هيئة مدن بالتنسيق مع أمانة المنطقة الشرقية وفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية للإستفادة من المياه المعالجة في المدينة الصناعية الثانية.

وتطوير المساحات الخارجية بمطار الملك فهد الدولي بالدمام والإستفادة من الساحات الخارجية للمطار وإنشاء منطقة تجارية استثمارية وفنادق مساندة، وتحسين مدخلي منطقة المطار الشمالي والجنوبي، وتحفيز شركات الطيران الدولية لتسيير رحلات مباشرة من المطار للطلب المتنامي وتحقيق الإستثمار الأمثل للمطار.

إنشاء موقع بمطار الملك فهد الدولي بمساحة مناسبة للمعارض والمؤتمرات الدولية، مع الإستفادة من خبرات الهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات.

وفي نهاية الاجتماع حث صاحب السمو الملكي أمير المنطقة الشرقية حفظه الله الجميع على بذل الجهود واستثمار الإمكانيات التي وفرتها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز حفظهم الله واستغلالها لتنمية المنطقة وخدمة أبنائها.
المزيد من المقالات