كوادر نسائية تنجز 380 ألف معاملة في المحاكم وكتابات العدل

كوادر نسائية تنجز 380 ألف معاملة في المحاكم وكتابات العدل

الثلاثاء ٠٣ / ٠٩ / ٢٠١٩
كشفت وزارة العدل عن أن موظفات الأقسام النسائية في القطاعات العدلية المختلفة قدمن خدماتهن لنحو 160 ألف مستفيدة، بإجمالي معاملات قاربت الـ380 ألف معاملة خلال سبعة أشهر، بداية من يناير وحتى يوليو 2019.

وأوضحت الوزارة أن الأقسام النسائية تقدم خدماتها في محاكم المملكة المختلفة التي تتضمن «أحوال شخصية، عامة، جزائية، تنفيذ، تجارية، وعمالية»، إضافة إلى كتابات العدل، مشيرة إلى أن الموظفات يعملن في المحاكم وكتابات العدل في وحدات الاستقبال والإرشاد، وإدارة صحائف الدعوى والمواعيد، ووحدات الصلح والإرشاد الأسري في محاكم الأحوال الشخصية، إضافة إلى أقسام مستحدثة مختصة باستقبال شكاوى المستفيدات ومتابعتها، وأقسام التقنية الرقمية.


وأضافت «العدل»: إن الأقسام النسائية العاملة في المرافق العدلية بالرياض تصدرت القائمة بـ 71178 مستفيدة، تليها جدة بـ 46076 مستفيدة، ثم مكة المكرمة بـ 16572 مستفيدة، الدمام بـ 16004مستفيدات، ثم المدينة المنورة بـ 8034 مستفيدة.

يذكر أن وزارة العدل وللمرة الأولى منحت الفرصة للمرأة للعمل في خمس مجالات هي باحثة اجتماعية، وشرعية، وقانونية، إضافة إلى مساعدة إدارية، ومطورة برامج أولى، على المرتبة الثامنة.
المزيد من المقالات