متظاهرو هونج كونج يعطلون المطار والمترو

متظاهرو هونج كونج يعطلون المطار والمترو

الاثنين ٢ / ٠٩ / ٢٠١٩
تسبب متظاهرو هونج كونج في اضطرابات كبيرة في مطار المدينة الدولي، أمس الأحد، وتجمعوا خارج المبنى في محاولة لشل حركة النقل من المرفق وإليه، فيما أغلقت شركة تشغيل مترو الأنفاق بعض المحطات اليوم الاثنين، بعد تعرضها لأضرار، حسبما ذكرت وكالة أنباء بلومبرج.

وألغت شركة "إم تي آر" القائمة على تشغيل منظومة السكك الحديدية في المدينة رحلات القطارات السريعة إلى المطار، في حين منع المتظاهرون الحافلات من مغادرة صالة الخروج بالمطار. وقام المتظاهرون بتخريب الأبواب الدوارة في بعض المحطات ورسموا عليها رسم جرافيتي.

وحصلت هيئة المطار في هونج كونج على إنذار قضائي في الشهر الماضي ضد المحتجين الذين نظموا مظاهرات هناك، وإنذار آخر في وقت لاحق يمنعهم من إغلاق الطرق.

وألقت الشرطة القبض على 63 شخصا في المعارك التي دارت في أنحاء هونج كونج، واستخدمت الغاز المسيل للدموع واطلقت طلقتين تحذيريتين في مواجهة مع حشد من المتظاهرين. ويبلغ أصغر المحتجزين من العمر 13 عامًا.

وقالت رئيسة الشرطة يولاندا يو في مؤتمر صحفي انعقد في الساعات الأولى من صباح أمس الأحد إن الشرطة ألقت القبض على 40 شخصا بتهمة ارتكاب مخالفات، بما في ذلك المشاركة في تجمهر غير مصرح به، وأحداث اضرار جنائية وعرقلت عمل رجال الشرطة.

موريتانيا .. 24 إصابة جديدة بكورونا

بعد تعرضها لإطلاق نار .. هبوط اضطراري لمروحية تابعة "للجوية الأمريكية"

أكثر من 55 ألف إصابة جديدة بكورونا في البرازيل

رئيس «شؤون الأسرى»: الاحتلال يمارس القتل الطبي للأسرى

«غوتيريش»: الالتزام الأممي بالسلام أصبح أكثر إلحاحًا

المزيد

وفاة (أم الهلاليين) .. تشعل (تويتر) .. وصاحب الصورة الشهيرة لها .. يحكي التفاصيل

مدير تعليم الرياض يستعرض استعدادات العام الجديد

6 برامج لتأهيل الكوادر الوطنية ورفع جودة المختبرات

حملة على المباني التي تحت الإنشاء في الخبر 

بعد تجدد إصابات كورونا ... نيوزيلندا ترجئ الإنتخابات مع عودتها للعزل العام

المزيد