عاجل

جماعة الإخوان تتلقى تمويلات سرية من جهات استخباراتية

جماعة الإخوان تتلقى تمويلات سرية من جهات استخباراتية

الاثنين ٢ / ٠٩ / ٢٠١٩
أكد مختصون في حركات الإسلام السياسي أن جماعة الإخوان المسلمين تحصل على تمويل سري بمئات ملايين الدولارات تضخ عبر شبكات سرية استخباراتية، وشددوا على ضرورة حل جماعة الإخوان الإرهابية في جميع الدول العربية، مؤكدين أن المصالحة التي طالب بها عدد من شباب الجماعة في مصر لا تناسب المرحلة الراهنة بعد تورط قيادات وأعضاء في التنظيم في جرائم القتل والترويع. وطالبوا خلال ندوة عقدت بالقاهرة السبت نظمها مركز دراسات الشرق الأوسط بعنوان «المصالحة مع الإخوان.. أكذوبة أم ضرورة»، أجهزة الأمن في الدول العربية بضرورة الانتباه لخطورة التمويل السري للإخوان، الذي يأتيهم من أجهزة استخباراتية، فضلا عن استمرارهم في تكوين خلايا وشبكات سرية.

» سرطان مجتمعي

قال الباحث في شؤون التنظيمات والجماعات الأصولية إبراهيم ربيع: يجب أن يكون هناك مشروع قومي عربي موحد للخلاص النهائي من جماعة الإخوان، لأنهم سرطان مجتمعي وواجب على النخب السياسية والمفكرين وكل أفراد المجتمع التصدي لخطرهم، متمنيا وقف كل الدعاوى، التي تطالب بالمصالحة مع هذه الجماعة الإرهابية لأنهم لا يعرفون إلا لغة الدم.

محذرا من أن الإخوان يسعون لتكوين كيانات سرية موازية لأجهزة الدولة تخترق كل مؤسساتها، خصوصا الجناح العسكري المسلح، بينما يعمل أعضاء الجماعة في السر لإخفاء ما يدبرونه من جرائم، مشيرا إلى أن الأخطر في المرحلة الراهنة مواجهة التمويل السري، الذي يصل إلى مئات ملايين الدولارات وتضخ هذه الأموال عبر شبكات سرية إلكترونية تديرها «مافيا» متخصصة في هذه النوعية من الجرائم، لافتا إلى أن دولا مثل قطر وتركيا تقاتل من أجل استمرار فروع هذا التنظيم الإرهابي في نحو 80 دولة عربية وأجنبية.

ويرى ربيع أن قيادات الإخوان لا تستطيع اتخاذ قرار المصالحة بمفردهم قبل الرجوع إلى الدول التي تتولى ملف التمويل، لأن لهذه الدول سياسات وخططا تمليها على الجماعة لتنفيذها. وقال عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية السابق والمفكر الإسلامي د. ناجح إبراهيم إن سعي الإخوان للمصالحة يجب أن يكون مرهونا بوقف كل أشكال العنف، ومنع التحريض ضد الدولة المصرية مشددا على ضرورة حل هذه الجماعة بشكل كامل إضافة إلى جناحها العسكري المتورط بالعمليات الإرهابية. وأشار د. ناجح إلى صعوبة استنساخ تجربة «المراجعات الفكرية»، التي شارك فيها لتغيير السلوك العنيف لشباب الجماعة الإسلامية مع شباب الإخوان لما تعانيه جماعة الإخوان من تمزق في صفوف قياداتها، فضلا عن غياب القيادي الذي يقود هذه المبادرة.

إلزام المنشأة الأقل تضررا خفض نسبة السعوديين المدعومين إلى 50%

وضع رئيس جهاز أمن الدولة بلبنان اللواء صليبا رهن التحقيق بكارثة المرفأ

هيمنة حزب الله الإرهابي تضع لبنان في خطر دائم

وزيرا المالية والاتصالات في قائمة المستقيلين من الحكومة اللبنانية

السيطرة على التسرب النفطي بالسفينة العالقة في موريشيوس

المزيد

"التعليم" توضح معايير المفاضلة للترقية وفقًا للضوابط 

ضبط 8 أطنان مواد غذائية فاسدة في شقة سكنية بالدمام

الجبير يبحث العلاقات مع سفراء مصر وأذربيجان وسنغافورة 

«التعليم» وهيئة الفضاء تُطلقان «9 رحلات للفضاء»

جازان.. ضبط 229 كيلو حشيش داخل «أكياس شعير»

المزيد