أمير الكويت والرئيس المصري يبحثان العلاقات الثنائية

أمير الكويت والرئيس المصري يبحثان العلاقات الثنائية

الاحد ٠١ / ٠٩ / ٢٠١٩
استقبل أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد بقصر بيان اليوم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والوفد الرسمي المرافق له وبحضور ولي العهد الشيخ نواف الأحمد وذلك بمناسبة زيارته الرسمية للبلاد.

وذكرت وكالة الانباء الكويتية أن مباحثات رسمية عقدت بين الجانبين حيث ترأس الجانب الكويتي أمير البلاد وولي العهد ورئيس مجلس الوزراء وكبار المسؤولين بالدولة ، وعن الجانب المصري الرئيس عبدالفتاح السيسي وكبار المسؤولين في الحكومة المصرية.


وصرح وزير شؤون الديوان الأميري الكويتي بالإنابة المستشار محمد ضيف الله شرار بأن المباحثات تناولت استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الشقيقين وسبل دعمها وتنميتها في مختلف المجالات بما يحقق تطلعاتهم وتوسيع أطر التعاون بين الكويت ومصر بما يخدم مصالحهما المشتركة كما تم بحث القضايا ذات الاهتمام المشترك وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

واستقبل الرئيس المصري بمقر إقامة بالكويت اليوم مرزوق الغانم رئيس مجلس الأمة الكويتي.

وصرح المتحدث الرسمى باسم الرئاسة المصرية السفير بسام راضي ، في بيان صحفي اليوم ، بأن اللقاء تناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، لاسيما على المستوى البرلماني.

ووفق المتحدث ، أكد الرئيس المصري أهمية تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين، وتفعيل عمل لجنة الأخوة البرلمانية المصرية - الكويتية بما يسهم في الارتقاء بالتعاون القائم بين الدولتين على المستويين الرسمي والشعبي.
المزيد من المقالات