لقب «سوبر جلوب» بين كيل وبرشلونة

في قمة كرة اليد العالمية على أرض المملكة

لقب «سوبر جلوب» بين كيل وبرشلونة

الجمعة ٣٠ / ٠٨ / ٢٠١٩
تتجه أنظار عشاق كرة اليد العالمية نحو المملكة العربية السعودية في الـ (5:20) من مساء اليوم السبت، ترقبًا لانطلاق القمة العالمية بين فريقي كيل الألماني وبرشلونة الإسباني في نهائي بطولة العالم للأندية لكرة اليد «سوبر جلوب»، الذي يقام على صالة الهيئة العامة للرياضة بالدمام.

ويتوقع أن يشهد اللقاء الكثير من الإثارة والتشويق، بالنظر لما يملكه كلا الفريقين من لاعبين هم الأبرز على المستوى العالمي، فقد سبق لهم أن قادوا منتخباتهم الأوروبية نحو صعود المنصات على مستوى البطولات العالمية والمشاركات الأولمبية.


برشلونة حامل اللقب العالمي، والساعي للاحتفاظ به للمرة الـ (3) على التوالي، وتحقيقه للمرة الـ(5) في تاريخه، سيرمي بكل ثقله منذ انطلاقة المباراة، بعدما لم يظهر بمستواه المعروف عنه خلال لقاءي الدور ربع النهائي والدور نصف النهائي، اللذين تفوق فيهما على الدحيل القطري بنتيجة (38 - 26)، وعلى الوحدة السعودية بنتيجة (34 - 24).

أما كيل الألماني، الذي سبق له تحقيق اللقب في العام (2011)م، فيسعى لإثبات عراقته على المستوى العالمي، رغم قدومه للمشاركة في البطولة بدعوة من قبل الاتحاد الدولي لكرة اليد.

وقدم كيل تحت قيادة مدرب التشيكي الشاب فيليب جيشا المستوى الأبرز في البطولة حتى الآن، فتفوق في التصفيات الأولية على فريق جامعة سيدني الأسترالي بنتيجة (41 - 27)، قبل أن يتغلب على الزمالك المصري بطل القارة الأفريقية في دور الثمانية بنتيجة (32 - 28).

الحضور الجماهيري سيكون كبيرًا جدًا، فعشاق كرة اليد في المنطقة الشرقية سيحضرون للاستمتاع بلقاء من الطراز العالي، كما أن فريقي برشلونة الإسباني وكيل الألماني يحظيان بشعبية جارفة جدًا في أوساط محبي كرة اليد السعودية والخليجية.
المزيد من المقالات