شركة استشارية لمواصفات ورسومات الجسر «الموازي»

شركة استشارية لمواصفات ورسومات الجسر «الموازي»

الجمعة ٣٠ / ٠٨ / ٢٠١٩
تابع وزير النقل د. نبيل العامودي أمس، مع وزير المواصلات والاتصالات البحريني م. كمال بن أحمد، مستجدات مشروع الجسر الجديد، الموازي لجسر الملك فهد الرابط بين المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين.

وناقش الطرفان، في الاجتماع الذي عقد أمس، في العاصمة البحرينية المنامة، عدة موضوعات حول آخر تطورات ومستجدات مشروع الجسر الجديد، إضافة إلى تعيين الشركة الاستشارية للبدء في تحديد المواصفات والرسومات الهندسية المطلوبة، إضافة لبحث أوجه التعاون المشترك في مجالات النقل المختلفة في أطر التعاون المشترك بين الدولتين الشقيقتين.

ورافق الوزير كل من رئيس الهيئة العامة للنقل د. رميح الرميح، ومحافظ الهيئة العامة للجمارك رئيس مجلس إدارة مؤسسة جسر الملك فهد م. أحمد الحقباني، والرئيس التنفيذي للشركة السعودية للخطوط الحديدية «سار» د. بشار المالك، وحضر الاجتماع من الجانب البحريني كل من الوكيل المساعد للنقل البري بوزارة المواصلات والاتصالات البحرينية ندى عبداللطيف، ومستشار الوزير البحريني د. عبدالرحمن الجناحي.

وسيتم مشروع الجسر الموازي لجسر الملك فهد بمشاركة القطاع الخاص، ويتكون من جسرين رئيسيين، جسر للمركبات، وآخر للسكة الحديدية، وسيكون إنشاؤه وتشغيله وفقًا للمعايير الدولية.