منح «هنيدي» جائزة الإنجاز الإبداعي

منح «هنيدي» جائزة الإنجاز الإبداعي

الثلاثاء ٢٧ / ٠٨ / ٢٠١٩
وقع اختيار القائمين على مهرجان الجونة السينمائي في دورته الثالثة المقرر انعقادها في الفترة من 19 حتى 27 سبتمبر المقبل، على الفنان محمد هنيدي لمنحه جائزة الإنجاز الإبداعي؛ لمساهمته الكبيرة في السينما خلال مشواره الفني، بالإضافة لمنحها إلى المخرجة الفلسطينية مي مصري التي تعد أحد أعلام السينما الفلسطينية وتعرف بأفلامها الوثائقية التي تناولت النساء والأطفال بطابع شعري إنساني وحصلت على العديد من الجوائز في المهرجانات المختلفة.

يشارك 12 فيلما في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، و9 أفلام في مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة، و23 فيلما في مسابقة الأفلام القصيرة، إضافة إلى 3 أفلام في البرنامج الخاص. ويعرض المهرجان 21 فيلما خارج المسابقة، ما سيجعل عدد الأفلام المشاركة في برنامج هذا العام 68 فيلما، وتعرض جميع الأفلام بترجمة إنجليزية، ومعظمها مترجم للعربية أيضا، ويعقب معظم العروض ندوات مع صناع الأفلام، أو طاقم عمل الفيلم، في محاولة لوصل صناع الأفلام بجماهيرهم.


وتهدف الدورة الثالثة إلى جمع صناع السينما في المنطقة بنظرائهم من كل دول العالم؛ بهدف تنمية روح التبادل الثقافي بينهم من خلال تقديم أفضل إبداعاتهم السينمائية، وهو الأمر الذي يعززه التزام المهرجان الراسخ باكتشاف صناع جدد للسينما يمكنهم دفع عجلة صناعة السينما العربية نحو الأمام ويتنافس ما يزيد على 80 فيلما.
المزيد من المقالات
x