6 مطربين يشعلون موسم «السودة» على مسرح «طلال مداح»

أحلام افتتحته.. والجوهر ونوال «مسك الختام»

6 مطربين يشعلون موسم «السودة» على مسرح «طلال مداح»

الثلاثاء ٢٧ / ٠٨ / ٢٠١٩
حالة من النشاط الفني تشهدها المملكة خلال الفترة الحالية وتزداد توهجًا مع انطلاق «موسم السودة» الغنائي، الذي يشهد عددا كبيرا من الليالي الفنية والطربية التي يحييها كبار النجوم ليس بالمملكة فحسب، ولكن على مستوى الوطن العربي، ليكون مسرح «طلال مداح» شاهدًا ودليلًا على هذه الليالي المبهجة التي تقام على خشبته.

» افتتاح أحلام


انطلق الموسم منذ منتصف الشهر الجاري، وتحديدًا يوم الجمعة الموافق 16 أغسطس، والذي أحيته الفنانة الإماراتية أحلام، لتطرب بصوتها المميز عشاق الفن الخليجي وتقدم ليلة ساهرة على أنغام الموسيقى.

فاجأت أحلام جمهورها السعودي بأدائها رقصة مع الفرقة التراثية الجنوبية وسط هتافات الجمهور بالمملكة، وأشعلت مسرح الراحل طلال مداح بأداء «الخطوة الجنوبية» على إيقاع الأغنية الشهيرة «الله يطعني»، بصحبة فرقة شعبية متخصصة، وتفاعل الجمهور معها وبادلها أداء الرقص.

وأبدت أحلام سعادتها بكونها أول فنانة خليجية تغني على مسرح طلال مداح، وطلبت من الجمهور الوقوف دقيقة حداد على روح الراحل طلال مداح، قائلة: «أستاذنا ويستحق منا هذا التكريم بالوقوف له»، ثم غنت أغنية من أغانيه «قولوا للغالي قولوا له»، وشهدت حضوراً كبيراً، ونفدت تذاكرها مبكرًا.

لم تنس أحلام صديقتها ورفيقة دربها الإعلامية فجر السعيد ومؤازرتها في مرضها وأهدتها أغنية «يلازمني خيالك»، وختمت الحفل بأغنية وطنية أهدتها لخادم الحرمين الشريفين وولي العهد حملت اسم «عز السعودي»، ورفعت علم السعودية خلال غنائها.

» كاظم الساهر

أحيا المطرب العراقي كاظم الساهر، ثاني ليالي موسم «السودة»، بتقديم حفل غنائي ضخم في مدينة أبها بمنطقة عسير، وسط تفاعل ملحوظ من جمهوره ومحبيه الذين حرصوا على حضور الحفل.

بدأ «الساهر» حفله الطربي بأغنية «عيد العشاق»، ومع استمرار تقديم الغناء اندمج الجمهور الذي استقبله في البداية بالتصفيق الحاد، ليندمج القيصر مع الجمهور ويقدم وصلة رقص على أنغام الدبكة العراقية خلال تقديمه أغنية «اقعد راحة»، وسط مشاركات من الجمهور الذين قاموا بالرقص معه على الدبكة.

وقدم كاظم خلال الحفل باقة مميزة من الأغاني المتنوعة ما بين الإيقاع السريع والفصحى في قصيدة «متمردة» للشاعر كريم العراقي، وواصل الغناء بتقديم «مدرسة الحب»، و«أحبيني بلا عقد»، و«ليلى»، و«ما ريدك» و«أبوس روحك».

» الماجد وأصيل

لم ينقضِ موسم «السودة» بعد، فالجمهور على موعد مع النجم راشد الماجد الذي سيحيي ليلة طربية مميزة يوم الخميس المقبل، على مسرح طلال مداح بقرية مفتاحة في أبها بالمملكة، ويشاركه الحفل المطرب أصيل أبو بكر.

وكان الثنائي قدما حفلاً غنائياً على مسرح الصالة الخضراء بمدينة الخبر، مارس الماضي، وتفاعل معهما الكثير من الجمهور الذين حرصوا على حضور فاعليات الحفل والتي قدمت فيها باقة من أروع الأغاني العربية الأصيلة والمتميزة.

» عبادي ونوال

يختتم المطرب السعودي عبادي الجوهر، والفنانة نوال الكويتية، موسم «السودة» يوم الجمعة المقبل، على خشبة مسرح طلال مداح، بقرية المفتاحة بمدينة أبها بالمملكة.

ومن المتوقع أن يقدم الثنائي اللذان سبق واختتما سويًا فاعليات مهرجان «هلا فبراير»، أن يقدما باقة مميزة من أجمل أغانيهما مثل «حبيبتي كل العوازل»، و«بنفترق»، «خلاص ارجع»، و«لا سفر»، و«يا شوق»، و«في بعدك»، و«اجهلك ولى سنين اتخيلك»، و«تبي تعرف في قلبي وش مكانك».
المزيد من المقالات
x