عاجل

أمواج عالمية اليد تجتاح الساحل الشرقي ممثل السعـودية «مضر» يقص الشريط أمام نيويورك الأمريكي المنيع: سوبر جلوب تجمع صفوة أندية العالم الدخول مجانا والصالة الرياضية تنتظر عشاق كرة اليد حفل الافتتاح.. يواكب الحدث لمدة 25 دقيقة بعروض ومفاجآت عديدة

أمير الشرقية يرعى حفل الافتتاح بحضور الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل

أمواج عالمية اليد تجتاح الساحل الشرقي ممثل السعـودية «مضر» يقص الشريط أمام نيويورك الأمريكي المنيع: سوبر جلوب تجمع صفوة أندية العالم الدخول مجانا والصالة الرياضية تنتظر عشاق كرة اليد حفل الافتتاح.. يواكب الحدث لمدة 25 دقيقة بعروض ومفاجآت عديدة

الاثنين ٢٦ / ٠٨ / ٢٠١٩
تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، تنطلق اليوم «الثلاثاء» بطولة العالم للأندية لكرة اليد «سوبر جلوب» في نسختهـا الثالثة عشرة على صالة الهيئة العامة للرياضة بالدمام بمشاركة 10 أندية من كل قارات العالم والتي تستضيفها المملكة العربية السعودية لأول مرة بعد أن فاز الملف السعودي بحق الاستضافة لأربع سنوات متتالية وسط منافسة أكثر من 7 دول.

» حفل الافتتاح.. يواكب الحدث


ينطلق حفل افتتاح بطولة «سوبر جلوب» اليوم الثلاثاء عند الساعة 06:30 ويستمر لأكثر من 25 دقيقة ويتخلله العديد من العروض والمفاجآت كما أن الحضـور سيكون مجانيا لكل الحضور، كما أن الحضور يشمل كل أطياف المجتمع وكذلك «العوائل» حيث تعيد استضافة الشرقية للبطولة الحالية «سوبر جلوب» الذكريات من جديد عندما استضافت بطولة القارات الثانية على كأس الأمير فيصل بن فهد «يرحمه الله» في العام 2000م بمشاركة أبطال القارات.

» صفوة أندية العالم

من جانبه أكد محمد المنيع رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد أن المملكة العربية السعودية تسعد باستضافة الرياضيين من القارات الست بالعالم، ونرحب بهم في بطولة العالم للأندية لكرة اليد «سوبر جلوب» التي تنطلق اليوم بالدمام بمشاركة 10 أندية تشكل النخبة والصفوة في اللعبة وتستمر منافساتها حتى 31 أغسطس.

وأضاف المنيع: الرعاية الكريمة من الحكومة الرشيدة للرياضة السعودية والرياضيين أفضت إلى هذه الاستضافة الكبرى والتي تعد الأميز على مدار تاريخ كرة اليد السعودية على مستوى الأندية بعد نجاح بطولة القارات للمنتخبات في العام 2000م على نفس الصـالة.

وختم حديثه: أمنياتي بالتوفيق لممثلي السعودية الوحدة ومضر لمواصلة تشريف لعبة كرة اليد السعودية في المحافل الدولية، وأنا متأكد أن الجماهير ستملأ الصالة لا سيما أن المنطقة الشرقية مميزة وجمهورها شغوف بلعبة كرة اليد.

» 10 أندية تشارك في البطولة

يتقدم فريق برشلونة الإسباني حامل لقب النسخة الماضية 2017-2018 الفرق المشاركة ويتواجد بجانبه كل من: الوحدة السعودي «فريق البلد المستضيف»، فاردار المقدوني «بطل قارة أوروبا»، الدحيل القطري «بطل قارة آسيا»، الزمالك المصري «بطل قارة أفريقيا»، تاوباتي البرازيلي «بطل أندية أمريكا الجنوبية والوسطى»، نيويورك سيتي «بطل أندية أمريكا الشمالية والكاريبي»، سيدني الأسترالي «بطل بطولة أندية أوقيانوسيا»، مضر السعودي «مرشح الاتحاد الدولي لكرة اليد 1»، كيل الألماني «مرشح الاتحاد الدولي لكرة اليد 2».

» الاتحـاد الدولي يثني على التجهيـزات

زار وفد الاتحاد الدولي لكرة اليد واللجنة الفنية والمسابقات صالة الهيئة العامة للرياضة بالدمام «مقر البطولة» في جولة تفقد فيها كافة المرافق والوقوف على أعمال التطوير التي طالت الصالة الرياضية وغرف ملابس اللاعبين وغرف الاجتماعات واستحداث المركز الإعلامي وقاعة المؤتمرات الصحفية.

» كيل الألمـاني يواجه سيدني ومضـر ينطلق من بوابة نيويورك

تنطلق بطولة العالم للأندية لكرة اليد بمواجهة كيل الألماني وسيدني الأسترالي عند الساعة 04:15 عصرا ويليهـا حفل الافتتاح قبل أن يبدأ مضر مشوار العـالمية بمواجهة فريق نيويورك سيتي «بطل أندية أمريكا الشمالية والكاريبي» في تمام الساعة الثامنة مساء والتي يتوقع أن تشهد حضورا جماهيريا كبيرا لمساندة ممثل السعودية «مضر» بعد إعلان روابط أندية المنطقة الشرقية الوقوف مع ممثلي الوطن.

» مضر أول فريق سعودي يشارك في بطولة سوبر جلوب

وحظي «نادي مضر» بثقة الاتحاد الدولي لكرة اليد الذي منحه المشاركة كـ«مرشح»، إذ لا تعتبر هذه البطولة غريبة على «مضر» الذي شارك فيها في النسخة السادسة 2012م كممثل لقارة آسيا بعد تحقيقه اللقب في البطولة الآسيوية التي أقيمت في الدمام، ليكون أول فريق سعودي يشارك في بطولة «سوبر جلوب» إذ أطلقت عليه الجماهير لقب «العالمي».

ولامس مضر الذهب لأول مرة على مستوى الفريق الأول في موسم 2008م عندما حقق بطولة النخبة وهي أول بطولة يحققها في تاريخ النادي على مستوى فريق كرة اليد، وهي الانطلاقة الحقيقية للفريق الذي تسلم شارته قائده الحالي حسن الجنبي بصحبة رفيق دربه أحمد العلي وأبناء أبو الرحى وآل عبدرب النبي، حيث حقق بطولة الدوري لموسمين على التوالي 2009- 2010 فيما حقق النخبة في موسم 2010- 2012- 2018 ويملك في سجله الذهبي بطولة كأس واحدة «2014» بجانب بطولة آسيا 2011.

» وصول فرق كيل وسيدني ونيويورك

وصلت يوم أمس الإثنين فرق كيل الألماني وسيدني الأسترالي ونيويورك سيتي الأمريكي إلى مطار الملك فهد الدولي بالدمام، واستقرت في الفنادق المخصصة لها في البطولة على أن يكتمل وصول الفرق الأخرى مع صباح يوم اليوم الثلاثاء.
المزيد من المقالات
x