جامعة الملك فيصل تطلق برنامجا لتهيئة المستجدين

جامعة الملك فيصل تطلق برنامجا لتهيئة المستجدين

الاحد ٢٥ / ٠٨ / ٢٠١٩
تطلق وكالة جامعة الملك فيصل للشؤون الأكاديمية صباح اليوم، فعاليات برنامج التهيئة الجامعية للطلبة المستجدين للعام الجامعي 1440-1441هـ، والتي تبدأ بلقاء جماهيري طلابي كيوم تعريفي عام، تتبعه أيام تعريفية متنوعة الفعاليات داخل جميع كليات الجامعة، إضافة إلى اختبارات تحديد مستوى اللغة الإنجليزية في عمادة السنة التحضيرية، وذلك برعاية مدير الجامعة د. محمد العوهلي، وإشراف وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية د. عبدالله النجار.

ورحب مدير الجامعة بالطلاب والطالبات الذين يقفون على أعتاب مرحلة جديدة ونظام تعليمي جديد ثري بالبحث عن المعرفة والمشاركة في تكوينها في إطار تعليم جامعي قائم على الاكتساب، وأكد أن الجامعة حريصة على كل ما ينفع الطلاب، وأن الأبواب مفتوحة لهم لتيسير أمورهم وفق التعليمات والأنظمة.


من جانبه، أكد وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية، أن برنامج التهيئة يعد الخطوة الأولى للسير في المستقبل الدراسي مع بداية عام جديد ومرحلة دراسية جديدة لتعريف الطلبة المستجدين بالأنظمة والقوانين واللوائح الدراسية، وإرشادهم إلى أسهل وأنفع السبل للاستفادة من إمكانات وخدمات الجامعة المتاحة وخبراتها.

وأضاف إن أيام التهيئة ستلقي الضوء على خطة حياة جامعية ذات أفق أوسع ومستقبل أرحب بخطوات تعليمية متوجة بالتميز والتفوق والإبداع والابتكار، بالإضافة إلى تقديم إرشادات تساعد الطلبة لتجاوز عدد من التحديات التي من الممكن أن تواجههم في مسيرتهم الجامعية.
المزيد من المقالات