تأكيدا لما نشرته «اليوم».. جواز سفر المواطنات على «أبشر» قريبا

تأكيدا لما نشرته «اليوم».. جواز سفر المواطنات على «أبشر» قريبا

الاثنين ٢٦ / ٠٨ / ٢٠١٩
تأكيدا لما نشرته «اليوم»، دعت المديرية العامة للجوازات المواطنين والمواطنات كافة إلى الاستفادة من خدمة مواعيد الجوازات الإلكترونية المتاحة لهم عبر منصة «أبشر»، التي تسمح بحجز موعد لمراجعة إدارات وفروع الجوازات لإجراء الخدمات التي لا يمكن تنفيذها عبر الخدمات الإلكترونية بالمنصة.

حجز موعد


وأكدت الجوازات أنه يمكن عن طريق خدمة مواعيد الجوازات حجز موعد لمراجعة إدارات الجوازات عند إصدار أو تجديد جواز السفر بالنسبة للمواطنات اللاتي يبلغن «21» عاما فأكثر التي سيتم إدراجها قريبا ضمن الخدمات الإلكترونية المقدمة عبر منصة «أبشر».

وأشارت إلى أن تنفيذ خدمة المواعيد من خلال منصة «أبشر» عن طريق اختيار أيقونة الخدمات الإلكترونية، مواعيد، الجوازات، الانتقال لخدمة المواعيد، حجز موعد جديد، تحديد الخدمة المطلوب تنفيذها، اختيار الموعد من خلال المواعيد المتاحة في قائمة المواعيد، اختيار التاريخ والوقت المناسب، اختيار الإدارة التي يرغب المستفيد مراجعتها.

النظام القديم

وكانت «اليوم» تلقت شكاوى لعدد كبير من السيدات بسبب رفض موقع إدارة الجوازات قبول طلباتهن لتجديد جوازات السفر، حسب الآلية الجديدة على نظام «أبشر» الإلكتروني، وأكدن أنه بمجرد الدخول إلى الموقع وطلب الخدمة يظهر لهن إشارة أن النظام غير مخول لاستخدام هذه الخدمة، بحجة أن النظام القديم ما زال مفعلا.

علاج الخلل

وعلمت «اليوم» من مصادرها في حينه، أن إدارة الجوازات شكلت لجنة مع جهات أخرى لعلاج الخلل، ووضع النظام الجديد على الموقع في نظام «أبشر» لمساعدة الراغبات في إصدار الجواز الجديد حسب الإجراءات التي تم اعتمادها مؤخرا ونص عليها الأمر السامي الكريم، والتي من شأنها العمل على تعزيز حريات المرأة السعودية، ما يسمح للنساء البالغات «دون سن 21» بالسفر دون إذن من ولي الأمر.
المزيد من المقالات
x