«الجيش الوطني»: نتحكم بكامل الأجواء الليبية

«الجيش الوطني»: نتحكم بكامل الأجواء الليبية

أعلن سلاح الجو التابع للجيش الوطني الليبي أنه يسيطر على كامل الأجواء الجوية الليبية، ويضعها تحت المراقبة المستمرة، تحسبا لأي اختراق قد يحدث من طرف الميليشيات.

وأضاف الجيش الليبي في بيان أوردته قناة العربية الإخبارية أمس السبت: إنه استهدف معسكر الكيمياء في تاجوراء، وتمكنت القوات من تدمير 3 عربات مسلحة بمنطقة السبيعة وسيارة مصفحة في غريان.


فيما أعلنت غرفة عمليات القوات الجوية بالجيش الليبي، مدينة مرزق «أقصى جنوب ليبيا» منطقة عمليات عسكرية، معتبرة عناصر المجموعات المسلحة في المدينة أهدافا مشروعة لطيرانها. وأكد خالد المحجوب، مدير المركز الإعلامي لعمليات الكرامة التابع للجيش الوطني الليبي، أن سلاح الجو استهدف الميليشيات، في منطقة الكريمية جنوب طرابلس.

وقال المحجوب إن قوات الميليشيات في مقر الشركة الهندية بالكريمية تطالهم اليد الضاربة لقواتنا المسلحة سلاح الجو وتستهدفهم مباشرة وتوقع فيهم قتلى وجرحى وسيارات الإسعاف تهرع للمكان، بحسب ما أوردته بوابة «أفريقيا الإخبارية» الليبية أمس السبت.

وكان المحجوب أفاد في وقت سابق أن عددا من «الإرهابيين والمرتزقة الأجانب» وصلوا يوم الجمعة من تركيا، إلى مطار مصراتة عبر طيران الأجنحة للمشاركة في صفوف المجموعات المسلحة بطرابلس ضد قوات الجيش الليبي.
المزيد من المقالات