«مسرح كيف» يستأنف مبادراته المسرحية

«مسرح كيف» يستأنف مبادراته المسرحية

السبت ٢٤ / ٠٨ / ٢٠١٩
يستأنف مُحترَف كيف للفنون المسرحية «مسرح كيف» مبادرة «كيف للتأليف» بدورة «إستراتيجيات التأليف المسرحي» في صالون جمعية الثقافة والفنون.

وأكد المشرف العام ياسر مدخلي أن المبادرة مشروع جاد لمواكبة التطور الذي نمر به، ولتفعيل المسرح بشتى أنواعه، وتكوين رصيد من المؤلفات المؤثرة من خلال المؤلفين الشباب، لتوفير نصوص تدعم توجهات الفرق المسرحية التي تعتبر جزءا من نسيج الفعل الثقافي في المملكة.



وقال: المبادرة أسلوب مبتكر للتدريب النظري والتطبيقي، نهدف من خلالها إلى التركيز على عدد محدد من المواهب لنستطيع تجويد مخرجاته وإثراءه وتوجيهه التوجيه السليم؛ للإسهام بنصوص متجددة ومواكبة لسوق المسرح خلال السنوات القادمة، فمن خلال الورش التدريبية التطبيقية التي نعمل عليها يتم تكليف المتدربين بواجبات مجدولة ضمن مواضيع تنطلق من تأسيس أدوات الكاتب، وتصقل مهاراته وترشده لانتقاء قراءاته وقضاياه. وأكد مساعد المشرف العام زياد السلمي أن النص السعودي حقق انتشارا عالميا ملفتا، وأن إقامة هذه المبادرة تنطلق من تأثير الكاتب في النهوض بالمسرح، وحاجتنا الماسة إلى دعم الحركة المسرحية بمؤلفين يحملون على عاتقهم بناء المجتمع بوعي، كمواهب محترفة يمكنها التنافس على الجودة، وتقديم ما يعكس الصورة الحضارية للمجتمع السعودي محليا ودوليا.

وقدّم المنسق العام للمبادرات في الفريق رامي الأحمدي شكره للجهات الراعية لأعمال المبادرة، ومنها نادي جدة الأدبي ومكتبة الملك فهد العامة وجمعية الثقافة والفنون.

إصابات كورونا في العالم تتجاوز 44.66 مليون

نواب أستراليون يرفضون «عشاء» قطريا بعد حادثة مطار حمد

«التعاون الإسلامي» تحث الأفغان على الحوار وتحقيق المصالحة

اختبار «إس - 400» يمهد لعقوبات أمريكية على تركيا

أوهام العثمانية تستعيد إبادة «الأرمن» وتعمق جرح «ناجورني كاراباخ»

المزيد

مصر وباكستان : نقف مع المملكة للتصدي لما يهدد استقرارها

إغلاق 119 محلاً واتلاف 1844 كيلو مواد غذائية بعسير

قطع رأس إمرأة وقتل اثنين آخرين في هجوم بكنسية فرنسية

تايوان.. تحطم طائرة حربية ووفاة قائدها

3 وفيات و 1312 إصابة جديدة بكورونا في الإمارات

المزيد