«التعليم»: لا عطل تقني في منصة «نور»

«التعليم»: لا عطل تقني في منصة «نور»

الاحد ٢٥ / ٠٨ / ٢٠١٩
نفت وزارة التعليم تعرض منصة نور إلى عطل تقني، مؤكدة أن المنصة تعمل بشكل جيد، وأن التسجيل سيبدأ اليوم وفقا للضوابط والإجراءات المحددة مسبقا.

وأوضحت المتحدثة باسم الوزارة ابتسام الشهري لـ«اليوم» أنه صدر تعميم لمديري التعليم بالمناطق، نظراً لأهمية التهيئة والاستعداد المبكر لتسجيل الأطفال المستجدين والطلاب والطالبات المنقولين إلى مدارس الطفولة المبكرة للعام الدراسي 1441هـ، الذي يبدأ يوم الأحد 2 /‏ 1 /‏ 1441، الموافق 1 /‏ 9/‏ 2019 م، تيسيراً لقبولهم وانتظامهم في مدارس الطفولة المبكرة.

وكانت وزارة التعليم أعلنت في وقت سابق أن تنظيم تسجيل الأطفال ونقل الطلاب والطالبات في مدارس الطفولة المبكرة يشمل عدة ضوابط وإجراءات، منها أنه سيسجل تلقائياً مَن هم على قوائم الانتظار سواء في رياض الأطفال المنتظرين على قوائمها أو في فصول رياض الأطفال الجديدة في حال توفر شواغر، ويبدأ التسجيل في الروضة الافتراضية «الرقمية» للأطفال الذين لم تتوافر لهم مقاعد بتاريخ 9 /‏ 1/‏ 1441هـ، 8/‏ 9/‏ 2019م. وتولي إدارة التعليم الإشراف والمتابعة في ربط رياض الأطفال المحدثة في نظام نور مع قائدات المدارس الابتدائية من قبل شؤون المعلمين وفتح القاعات والفصول من قبل قائدات المدارس، ويجب أن يحذف ولي الأمر رغبته السابقة المسجلة في نظام نور في حال رغب في تسجيل الطفل بروضة أخرى.