لقاء "الإشراف التربوي" يؤكد على بداية عام دراسي فاعل

لقاء "الإشراف التربوي" يؤكد على بداية عام دراسي فاعل

الخميس ٢٢ / ٠٨ / ٢٠١٩


أقامت وكالة الوزارة للتعليم العام ممثلة بالإدارة العامة للإشراف التربوي لقاء توجيهات الإشراف التربوي للتهيئة والاستعداد للعام الدراسي، في مبنى الوزارة صباح يوم أمس الأربعاء، وتم اللقاء عبر البث المباشر مع مديري ومديرات إدارات الإشراف التربوي ومكاتب التعليم .

وناقش اللقاء أهم التوجيهات للعام الدراسي تمثلت في البداية الجادة للانضباط المدرسي، ونظام المقررات، والعمل الإشرافي، والتركيز على أهمية رفع المستوى التحصيلي للطلاب والطالبات بما يحقق النتائج الإيجابية في عمليات التقويم والاختبارات الدولية، إضافة إلى حث منسوبي ومنسوبات الإدارات التعليمية للمشاركة في جوائز التميز بما يسهم في تحقيق جودة العمل .

إلى ذلك أوضح الأستاذ محمد آل مشعف أن اللقاء يأتي للتأكيد على بداية عام دراسي فاعل منذ انطلاقة اليوم الأول للدراسة، و التركيز على المرتكزات الأساسية، والانضباط المدرسي للمعلمين والطلاب .

وأبان في سياق حديثه أن أسبوع الحذف والإضافة في نظام المقررات بالمرحلة الثانوية لا حاجة له بوجود نظام نور الذي يخدم الطالب من منزله، منوها إلى أهمية التذكير بمشروع الحقيبة المثالية لطلاب المرحلة الابتدائية، والمعيار لقياس الأوزان لمعرفة مدى مناسبة الحقيبة للطالب وآثارها الصحية عليه .

ويستمر استقبال استفسارات المستهدفين باللقاء حتى نهاية دوام يوم الخميس إلكترونياً وسيتم الإجابة عليها وبثها إلكترونياً لدعم الميدان التعليمي بما ينعكس إيجاباً على مستويات أبنائنا الطلاب والطالبات .